عاجل

برلماني : كلمة الرئيس في المؤتمر الاقتصادي تضع الاستثمار على رأس الاولويات لمواجهة الأزمة ‎‎

 النائب احمد حته
النائب احمد حته

أكد النائب أحمد حته، عضو لجنة  الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن انطلاق المؤتمر الاقتصادي برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى،  خطوة كبيرة نحو الوصول إلى استراتيجية والخروج بحلول عملية لمواجهة اثار الأزمة الاقتصادية التي اجتاحت العالم واثرت على مصر.

 
 وقال أحمد حته، في تصريحات للمحرررين البرلمانيين، أن تشجيع الصناعة والزراعة ودعم الاستثمارات  وتوطين الصناعة ودعم القطاع الخاص بهدف زيادة الإنتاج يمثل الحل للمشكلات الاقتصادية، وزيادة الصادرات.

 وأضاف حته أن إرساء مبدأ الحوار في حل المشكلات والمشاركة مبدأ مهم أرساه الرئيس عبد الفتاح السيسي بداية من إطلاق الحوار الوطني بمشاركة كل الاحزاب والقوى السياسية وهو اول طريق الحل لعرض الرؤى الخاصة بالجميع والاستماع ايضا لرؤية الحكومة والجميع شريك في بناء الوطن وحل مشاكله والاصطفاف الوطني خلف قيادة سياسية تبذل كل الجهد كما جاء في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح المؤتمر الاقتصادي اليوم .
 وأكد عضو اتصالات النواب، أن تشجيع الاستثمار الاجنبي خطوة مهمة للغاية كد عليها الرئيس في كلمته اليوم بالمؤتمر حيث ان جذب الاستثمار الأجنبي احد اهم الحلول حتى ان الرئيس يتحرك بنفسه في التفاوض مع شركات عالمية للاستثمار في مصر وعقد شراكات مع شركات كبرى على مستوى العالم لتنفيذ مشروعات في مصر .


 وشدد " حته " على دور رجال الأعمال والمستثمرين تجاه دعم الاقتصاد المصري في هذه المرحلة الحرجة في الوقت نفسه تقدم الدولة كل الدعم لتشجيع القطاع الخاص وعقد شراكات بين الحكومة والقطاع الخاص بل وكما أكد الرئيس مشاركة القطاع الخاص في المشروعات القومية ومشاركة الجميع في بناء مصر الجمهورية الجديدة .