مدبولي: اتجاه الدول لتخفيض سعر عملتها يهدف لجعلها تنافسية وزيادة الصادرات

 الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن مصر تسعى لضبط سعر الصرف وسعر العملة، عبر وقف تضخم أسعار السلع.

وأوضح بأن الجنيه المصري تعرض لضغوط مثلها مثل عملات دول نامية وناشئة مرت بنفس ظروف مصر وهى دول الهند، والبرازيل، وتركيا ولبنان دول أخرى.

ولفت د.مصطفى مدبولي، إلي أن سعر الصرف الخاص بالدولة ليس مؤشر على قوة الاقتصاد بل هو مؤشر لمعدلات التضخم، مشيرا إلي اتجاه عدد من الدول لتخفيض سعر عملتها لجعلها تنافسية ولزيادة الصادرات الخاصة بها وللناتج المحلي.

اقرا ايضا :رئيس الوزراء: «ميهمناش سعر الصرف ولكن كبح جماح التضخم»

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي حضر صباح اليوم انطلاق المؤتمر الاقتصادي ـ مصر 2022، الذي سيعقد خلال الفترة من ٢٣ إلى ٢٥ أكتوبر الجاري.

وبتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تنطلق اليوم فعاليات "المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022"، الذي تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري؛ لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، وذلك بمشاركة واسعة من كِبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

ويشهد اليوم الأول عقد عدة جلسات تتناول مناقشة العديد من الموضوعات المرتبطة بالسياسات الاقتصادية والمجالات المتعلقة بها؛ مشيرا إلى أن الجلسة الأولى في اليوم الأول للمؤتمر تستهدف الوقـوف علـى رؤى وأفـكار الاقتصاديين حول ماهية السياسـات الاقتصادية الكليـة المطلوبة من واقـع أفضـل الممارسات الدوليـة، والأولويات الوطنيـة الحاليـة فـي ضـوء "رؤيـة مصـر 2030".