ناسا تعيين رائد فضاء و15 خبيرا لحل لغز الأجسام الطائرة المجهولة

 لغز اجسام الطائرة المجهولة
لغز اجسام الطائرة المجهولة

عينت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، أفضل خبراءها، لكشف ألغاز الظواهر الطبيعية غير المبررة، والتي شوهدت في السماء كثيرًا، على أمل حل لغز مئات المشاهدات المحيرة لما تعرف بـ «الاجسام الطائرة المجهولة».

ومن بين من اختارتهم ناسا، رائد الفضاء سكوت كيلي، المعروف بقضاء ما يقرب من عام في الفضاء، وهو واحد من 16 عضوًا في الفريق الذين سيقومون بتمشيط البيانات غير السرية للأجسام الطائرة المجهولة، لمساعدة وكالة الفضاء على "صياغة استنتاجات علمية" حول ما يحدث بالفعل.

هذا ومن المقرر إطلاق الدراسة المستقلة يوم غدا الاثنين، وستستمر خلال الأشهر التسعة المقبلة - ومن المتوقع أن يشارك الفريق نتائجهم مع الجمهور في منتصف عام 2023.

يأتي البرنامج، الذي أُعلن عنه في يونيو الماضي، في أعقاب جلسات الاستماع الأولى للكونجرس الأمريكي منذ 50 عامًا، والتي كشفت عن مقاطع فيديو تظهر 144  ظاهرة جوية لأجسام طائرة مجهولة الهوية ، شاهدها العسكريون منذ عام 2004.

ومن المقرر أن يحدد الفريق، الذي يضم العلماء والمتخصصين في البيانات، والذكاء الاصطناعي، وخبراء سلامة الطيران، كيف يمكن تحليل البيانات التي تجمعها الكيانات الحكومية المدنية، والبيانات التجارية، والبيانات من مصادر أخرى لتسليط الضوء على الظواهر الجوية غير المحددة (UAP).

وقد يراجع الخبراء أيضًا، لقطات وبيانات من البعثات السابقة، للمساعدة في التحقيق في أي مواجهات غير عادية، وفقًا لما كشفه مصدر لـ DailyMail .

اقرأ أيضا | «خروج رواد ناسا من المحطة الدولية إلى الفضاء المكشوف »