محافظ جنوب سيناء: إنفاق 15 مليار جنيه للاستعداد لقمة المناخ في شرم الشيخ| فيديو

اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه تم إنفاق نحو 15 مليار جنيه للاستعداد لقمة المناخ بمدينة شرم الشيخ، مضيفا أن هناك جهودا كبيرة تبذل لإنجاح القمة الشهر المقبل.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك تواصلا مع وزير السياحة والآثار خلال الفترات الماضية بشكل دائم ومستمر لمتابعة الحركة السياحية كذلك الاستعداد للقمة، قائلا: «إحنا جنود مع الوزير وأنا جندي وده كله علشان خاطر الدولة».

كما أكد أنه تم الإنفاق على التطوير بمدينة شرم الشيخ ثم البدء في جني ثمار الاستثمار، لافتا إلى أن ممشى شرم الشيخ، قائم على 3 محاور وطوله يبلغ 12 كيلو مترا ، كما تم إضاءة الممشى على أعلى مستوى، قائلا: «سنحصل على عائد من إيجار المحلات في الممشى».

وأشار محافظ جنوب سيناء، إلى أن من ضمن عمليات التطوير، تم إزالة 6 محلات من خليج نعمة بشرم الشيخ كانوا خارج التقييم، متطرقا إلى الحديث عن السوق القديم في شرم الشيخ، قائلا: «مفيش سائح بيجي شرم الشيخ إلا ويروح السوق القديم بالإضافة إلى الإقبال الكبير من السائحين على مسجد الصحابة، السائحة تدخل المسجد وهي ترتدي إسدال والسائح يرتدي خُف».

وأوضح أن خطط التطوير التي نفذت في مدينة شرم الشيخ، شهدت حولها العديد من المناقشات مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، مشيرا إلى أن كل هذه المناقشات يتم عرضها على الرئيس عبدالفتاح السيسي وإبداء رأيه واتخاذ القرار.

كما أكد محافظ جنوب سيناء، أنه تم إنجاز عمليات التطوير في مدينة شرم الشيخ في 5 شهور.