وزير الاتصالات: سرعة الإنترنت في شرم الشيخ تفوق المعدلات العالمية

الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، جاهزية البنية التحتية المعلوماتية بمدينة شرم الشيخ، مشددًا على أنها في أعلى مستوى وفقًا للقياسات العالمية، وذلك استعدادًا لاستضافة مؤتمر تغير المناخ COP 27.

أضاف  الوزير، خلال تصريحات إلى برنامج "اليوم"، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم على قناة "dmc"، أن البنية التحتية المعلوماتية بمدينة شرم الشيخ، جاهزة ومعدة لاستقبال هذا الحدث العالمي الضخم، مشيرًا إلى أن جولته بمدينة شرم الشيخ اليوم، استهدفت التأكد من سرعة الإنترنت الثابت والمحمول، التي تفوق المعدلات العالمية،، على حد تعبيره.

تطرق الوزير في حديثه إلى تجربة تطبيق الهاتف المحمول المخصص للمؤتمر COP 27، والذي سيكون بمثابة دليل لجميع المشاركين ضمن فعاليات المؤتمر، حيث سيرشد المشاركين لأماكن الفعاليات ويساعدهم في التعرف على مواعيدها، فضلًا عن أنه يتيح إمكانية معرفة أماكن الخدمات الطبية وكيفية الوصول إليها، وإدارة عملية دخول المشاركين إلى الفعاليات، وتعزيز وصولهم لوسائل المواصلات.

"اليوم" برنامج ذو محتوى إخباري يتناول بالسرد والتحليل أبرز اهتمامات الشارع المصري إضافة إلى الشأن العربي والدولي، وتقدمه الإعلاميتان سارة حازم ودينا عصمت ويذاع يوميًا في تمام الساعة السادسة مساءً.