مجـوهـرات الفنانين بين «الإبهـار والرقـة والبهرجة والعجب»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب: صلاح دندش

التباهى بالظهور بأزياء وأكسسوارات ذهبية وأحجار كريمة لم تعد هى الظاهرة اللافتة للنظر فى الوسط الفنى بل تعدى الأمر ذلك بمراحل إلى ارتداء عدة كيلوات من الذهب أو استخدام هواتف ومعجون أسنان ذهبية أو من الألماس.. «آخر الليل» ترصد ظاهرة صراع ظهور الفنانين والفنانات بالمشغولات الذهبية. 

الفنان محمود الليثى فاجأ الحضور لجمعية نقابة الموسيقيين بظهوره مرتدياً عدداً من السلاسل الذهبية  ثقيلة الوزن بشكل مبالغ فيه ومعها كتلة ذهبية أشبه بلوحة تذكارية من وزنها وحجمها.

الفنان محمد رمضان عاشق للتباهى بامتلاك هواتف من الذهب مكتوب على ظهرها اسمه ونمبر 1.. كما امتلك قفازاً من الذهب على ظهر كف يده.. والطريف أنه بث فيديو وهو يغسل أسنانه بمعجون قال إنه من الذهب عيار 24.

الفنانة ياسمين صبري

التقطت النجمة ياسمين صبرى صورة لها من خلال حسابها الشخصى على إنستجرام وهى ترتدى أغلى عقد فى العالم. يتكون من ١٢٠ قيراطًا من الألماس ويحتوى على فصوص من الزمرد والمجوهرات الثمينة باللون الأخضر والأصفر وعبارة عن تمساحين.

الفنانة بشرى

وارتدت الفنانة بشرى أكثر من مرة مجوهراتها الماسية أكثرها لفتا للنظر فستان أسود ومعه أقراط ماسية على شكل قوس، كما ارتدت عقداً ماسياً.
حرصت الفنانة تارا عماد على الظهور بقلادة حول الرقبة على شكل رأس ثعبان مرصعة بالأحجار الكريمة وأقراط دائرية الشكل محفور عليها بالخط العربى من مجموعة مجوهرات عزة فهمي.

اقرأ أيضًا

ياسمين صبري تبحث تفاصيل مسلسل رمضاني 2023 قبل التصوير

ومازال رواد السوشيال ميديا يتذكرون الآلة الرقيقة للفنانة بسمة بمجوهرات وقلادة حول الرقبة وأقراط من تصميم عزة فهمي.

الفنانة سهر الصايغ

تزامنا مع احتفالية افتتاح طريق الكباش ظهرت الفنانة سهر الصايغ مرتدية فستاناً بإطلالة فرعونية ذهبى اللون مرصعاً بأحجار كريمة نفيسة ونادرة باللون الأزرق عند منطقة الصدر تشبه العقد.
كانت الفنانة سمية الخشاب مثار اهتمام الجميع فى حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائى الماضى، بسبب إطلالتها بأقراط ألماس متدلية.. وتعقيبها على تعليق أحد الحضور عن حقيقة الماس بقولها (الحر ميلبسش إلا الحر).

المطربة الإماراتية أحلام أثارت الجدل بسبب تصميم أحد فساتينها، بسبب إعلانها أن التطريزات الموجودة به، هى مرصعة بالمرايا وخيوط الذهب، وقد اعتمدت مع الفستان مجوهرات ذهبية اللون، كأساور اليد المستوحاة من التراث الإماراتي، وسلسلة ذهبية أيضاً كبيرة الحجم، جاءت متماشية مع حزام الخصر الذهبى للفستان.