تجنب حساب السعرات الحرارية.. ما يجب أن تركز عليه لفقدان الوزن بشكل فعال

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

هناك العديد من العوامل التي يجب على الناس أخذها في الاعتبار عند الرغبة في إنقاص الوزن ، ولكن من أجل التخلص من الجنيهات بشكل فعال ، حذر خبير صحي من أنه لا ينبغي التركيز على المقاييس.


كشفت لورين لاكس ، خبيرة التغذية ، أن الناس مشغولون جدًا في حساب السعرات الحرارية عندما ينبغي عليهم عد الألوان، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

 

قالت: "أجسامنا لا ترى الطعام من حيث وحدات الماكرو والسعرات الحرارية، فهم يرون العناصر الغذائية ويحتاجون إلى الكثير من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية لينمو.

 

اقرأ ايضا:المواد الكيميائية الموجودة في الملابس قد تؤثر سلبًا على الصحة وتصبح سرطانية

 

وأضافت: "المشكلة التي يواجهها كثير من الناس مع الخطط القائمة على الماكرو أو السعرات الحرارية هي أنهم يركزون على الأرقام والمقاييس والقياسات، ويفعلون ذلك دون الاعتراف بكثافة العناصر الغذائية في الأطعمة ، وكيف يستجيب التمثيل الغذائي الخاص بك لذلك".

 

وأوضحت أن الجسم يستجيب للطعام الحقيقي بزيادة الشبع ونتيجة التمثيل الغذائي الأفضل.على سبيل المثال ، قد يمد نصف كوب من الحلوى المطاطية جسمك بكمية من الكربوهيدرات سريعة الهضم بعد التمرين ، لكن تركيبة العناصر الغذائية والفوائد الصحية التي توفرها تختلف تمامًا عن نصف كوب من التوت أو حبة بطاطا صغيرة".

 

على الرغم من أن النظام الغذائي الأساسي مثل الدجاج وزيت الزيتون والأرز يوفر البروتين والدهون والكربوهيدرات في الجسم ، تساءلت لورين عن كثافتها الغذائية وتنوعها.

 

وأوضحت: "بعبارة أخرى ، كم لونًا في تلك الوجبة؟. بشكل عام ، يعني اللون الأقل عددًا أقل من العناصر الغذائية ورضًا أقل من تناولها، وربما تكون قد حققت أهدافك الكلية ، لكن جسمك لا يزال يتوق إلى بقية العناصر الغذائية العديدة التي يحتاجها ليعمل في أفضل حالاته".

 

وأضافت: "عندما نستهلك الكثير من الخضار الملونة ، والدهون الصحية المعززة للجسم ، والبروتينات الأساسية ، فإن عملية التمثيل الغذائي لدينا تنبض بالحياة، وأنه يستخرج العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة للحفاظ على نشاط جسمك، من أجل مساعدة الناس في الحفاظ على أطباقهم ملونة ، عرضت عليها أفضل الاختيارات .

 

والتي تشمل:الخضار الورقية الداكنة والخضروات الملونة - استهدف الحصول على لونين إلى ثلاثة ألوان نباتية مختلفة في كل وجبة

التوت

الحمضيات - ليمون ، برتقال ، ليمون ، جريب فروت

أعشاب عضوية - بقدونس ، كزبرة ، إكليل الجبل ، زعتر 

اللحوم

بيض مرعى

دواجن

لحم بقر يتغذى على العشب

الأسماك الدهنية التي يتم صيدها من البرية

الزيت - زيت جوز الهند ، زيت الزيتون البكر الممتاز المعصور على البارد

أفوكادو

عين الجمل

 

وأضافت: "أثناء تواجدك فيها ، تأكد من أنك تأكل ما يكفي، وقلة الأكل ضارة مثل الإفراط في تناول الطعام".