نجيب ميقاتي يترأس وفد لبنان في القمة العربية المقبلة

نجيب ميقاتي
نجيب ميقاتي

أكد مصدر رسمي لبناني، اليوم الجمعة 21 أكتوبر، أن لبنان سيشارك في القمة العربية المقررة في الجزائر مطلع الشهر المقبل، بوفد يترأسه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، يرافقه وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب.

وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "لبنان سيشارك في القمة العربية المقررة في الجزائر، مطلع الشهر المقبل، بوفد يترأسه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، يرافقه وزير الخارجية عبد الله بوحبيب".

وأضاف "إذا أفضت الاتصالات والمشاورات السياسية إلى تأليف حكومة جديدة قبل نهاية الشهر الحالي، موعد انتهاء ولاية الرئيس ميشال عون، في هذه الحالة، سيشارك إلى جانب ميقاتي من تتم تسميته وزيرًا للخارجية".

يذكر أن القمة العربية ستكون أول اختبار لكيفية تعامل عدد من القوى السياسية اللبنانية، ولا سيما رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، مع تولي حكومة تصريف الأعمال مهام رئيس الجمهورية، في ظل الانسداد السياسي الحالي الذي يمنع انتخاب رئيس لبناني جديد قبل الحادي والثلاثين من تشرين الأول/أكتوبر، تاريخ انتهاء ولاية ميشال عون.

وكان البرلمان اللبناني، قد فشل أمس الخميس، في انتخاب رئيس جديد للجمهورية، خلفًا لميشال عون، الذي تنتهي ولايته، في 31 من أكتوبر الجاري.

اقرأ أيضًا: ميقاتي عن قرار «أوبك»: نعول على حكمة السعودية وقيادتها