الداخلية تُنظم دورات تدريبية لتنمية مهارات رجال الشرطة بـ«حقوق الإنسان»

المشاركون في الدورات التوعوية بوزارة الداخلية
المشاركون في الدورات التوعوية بوزارة الداخلية

عقد قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، دورات توعوية وتثقيفية دورية، بمقر القطاع لمديري إدارات ورؤساء أقسام حقوق الإنسان، والعاملين بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بالقطاعات النوعية، ومديريات الأمن والإدارات العامة.

شارك في الدورات، عددًا من قيادات وضباط القطاع خلال الفترة من 15 وحتى 19 أكتوبر الجاري، لتزويدهم بالخبرات والمهارات الفنية والعلمية، التي تمكنهم من أداء مهام عملهم ومداركة السلبيات وإزالة المعوقات في العمل، بما يسهم في تعظيم منظومة حقوق الإنسان بكافة قطاعات الوزارة، ويشكل مردودًا إيجابيًا في تحسين الصورة الذهنية لرجل الشرطة، داخل القطاع الجماهيري.

وتناولت اللقاءات عدد من الموضوعات، من بينها «إستراتيجية الوزارة في مجال حقوق الإنسان، آليات تطبيق حقوق الإنسان في العمل الأمني، دور الإدارة العامة للتواصل المجتمعي كأحد ركائز حقوق الإنسان في العمل الشرطي، سيكولوجية الوزارة في مكافحة جرائم العنف ضد المرأة والطفل، والتعامل مع ذوي الإعاقة، كيفية التعامل مع منظومة الشكاوى.

وكان للدورات مردودًا إيجابيًا لدى كافة الحضور، حيث أشادوا بأهمية عقد مثل تلك الدورات التثقيفية بصفة دورية، والتي تُعينهم على أداء مهام عملهم في مجال حقوق الإنسان.