حماة الوطن يشيد بقرار لجنة العفو الرئاسي للمفرج عنهم |خاص

 الدكتورعمرو سليمان
الدكتورعمرو سليمان

قال الدكتور عمرو سليمان المتحدث الرسمي بإسم حزب حماة الوطن وأمين عام أمانة اللجان النوعية المتخصصة، فى تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم أن ماحدث اليوم فيما يخص العفو الرئاسى وإطلاق سلسلة من المفرج عنهم اليوم ماهو إلا تنفيذ للإستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان والتي أُقرت في سبتمبر ٢٠٢١ وهذا يدل على ماتضمنه الحوار الوطنى في هذا الشأن .

وأضاف سليمان في تصريحات خاصة لبوابة اليوم، أن فيما يخص الشأن السياسي في الإفراج عن المعتقلين وملف حقوق الانسان والذي تم تفعيله وما تدعوا إليه القيادة السياسية في هذا الشأن وأعمال اللجنة العليا للمفرج عنهم وتضافر جهودها مع جهود وزارة الداخلية والنائب العام .

ويرى أن الحقيقة ماحدث هو أمر محمود ويدل على أن الدولة المصرية تخطوا خطوات قوية فى هذا الشأن وتحديداً في ملف حقوق الانسان وهذا مايدعمه حزب حماة الوطن قيادة وأعضاء فيما يتعلق بهذا الشأن إلى جانب إنها كانت من الأطروحات التي طرحها الحزب في الحوار الوطني هو حقوق الإنسان وتفعيل هذا الملف .

وأعرب عن شكره للقيادة السياسية ولسيادة الرئيس في تبني هذا الأمر وتفعيله بهذا الشكل القوي بل أثنى على إعادة الدمج للمفرج عنهم فى المجتمع مرة أخرى وهذا سلوك محمود للدولة في احتضان كل أبنائها بلا تفرقة وأثنى على هذا الأمر.

وأضاف سليمان، أن الدولة تقول اليوم أن المصريين سيعيشوا حياة كريمة وأن الدولة تحتضن في كنفها جميع أولادها الذين لم تتلوث أيديهم بدماء المصريين وأن هذا يأتي في نسق وفي حالة من الحوكمة لهذا الأمر وبتضافر بين جهات الدولة المعنية في هذا الشأن.

وختاماً أعرب حزب حماة الوطن من خلال المتحدث الرسمي، عن شكره وتقديره العميق لما تقوم به القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن وتمنوا للوطن مزيد من التقدم في كافة الملفات، وأن يتم التعامل معها بهذا الشكل وبهذه الكيفية المحوكمة والقوية في صنع القرار واتخاذه مثلما حدث في ملف الإفراج عن المعتقلين وعن قرار العفو الرئاسى فى هذا الشأن.

اقرأ أيضالحظة إخلاء سبيل الـ 35 المفرج عنهم ضمن قرار العفو الرئاسي | صور