حزب العدل يشيد بقرار لجنة العفو الرئاسى 

 معتز الشناوي
 معتز الشناوي

ثمن  معتز الشناوي المتحدث الرسمي لحزب العدل فى تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم ، الافراج عن دفعة جديدة من المحبوسين مؤكدا على أهمية سرعة الإفراج عن باقى مسجون الرأى  خاصة فى من لا تتلوث أيديهم بدماء أو تورطوا  فى أى أعمال عنف وشدد على ضرورة إيجاد إليه واضحة  تشمل كل مسجون الرأى مع بداية الحوار الوطنى.

وأضاف ان استطاعت الدولة أن تتم الإفراج فعليا عن كل مسجون رأى قبل بدء الحوار الوطنى سيكون ذلك بمثابة دافعة شديدة القوة للحوار قبل ان يبدإ .

وشدد على ان الحركة المدنية طالبت عدة مرات بسرعة الإفراج عن كل مسجون الرأى ورغم تتابع أعداد المفرج عنهم إلا ان ذلك لم يتم بالشكل الكامل و يطالب حزب العدل بسرعة الإفراج عن كل مسجون رأى وليس الدفعات العددية القائمة بالفعل.

وتابع قطعا نثمن الاغفراج ولكن المطلب الحقيقى هو الإفراج عن كل مسجونى الرأي وليس بعض منهم  مضيفا على ضرورة إعادة دمج جميع المفرج عنهم بشكل طبيعى وممارسة كافة أشكال الحياة الطبيعية سواء بعودتهم إلى العمل أو من تم منعهم  من السفر وما شابه ذلك.

 وشدد  على أن الحوار الوطنى سيبدا خلال أيام قليلة وعلى مؤسسات الدولة المعنية وفى مقدمتها لجنة العفو السياسى فى أن تواصل عملها بشكل سريع حتى تتمكن القوى المختلفة المشاركة فى الحوار الوطنى من العمل على الملفات الأساسية سواء المحور السياسى أو الإقتصادى أو الإجتماعى .

وتابع قطعا نعلم جميعا أهمية هذا المحاور وأهمية ان تأتى بنتائج حقيقية قابلة للتطبيق خلال فترة وجيزة اذا حتى تتمكن مصر الخروج من المآزق المتعددة المحاطة بنا سواء فى الداخل أو الخارج.
وختم مصر تستحق الأفضل والمصريون كذلك ونثق ان الأفضل قادم فى ظل قيادة رشيدة تؤكد على أن مصر تتسع لكل المصريين مهما أختلفت الآراء السياسية فالرأى دوما لا يواجه إلا برأى .

 

اقرأ أيضا

حزب العدل يطالب بمزيد من الدعم والحماية الاجتماعية للأولى بالرعاية