للعام الخامس على التوالي .. «متبقيات المبيدات» يحصل على تجديد «اعتماد الإيجاك»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

حصل المركز الوطني لرصد متبقيات المبيدات التابع للمعمل المركزي للمبيدات بمركز البحوث الزراعية على تجديد الاعتماد من جانب المجلس الوطني لاعتماد إيجاك للعام الخامس علي التوالي.

وفي هذا السياق، قال الدكتور شكر عبد السلام مدير المعمل المركزي للمبيدات، إنه تم تجديد هذا الاعتماد في مجال تحليل متبقيات المبيدات والسموم الفطرية والملوثات الاخري .

وأضاف أن حصول المركز الوطني لرصد متبقيات المبيدات علي شهادة الاعتماد الدولي للعام الخامس علي التوالي من المجلس الوطني للاعتماد إيجاك لافتاً إلى أنه يتم التفتيش سنويا عن طريق المراجعين بها بهدف التحقق من كفاءة نظام الجودة داخل المعامل ويشارك المعمل في اختبارات الكفاءة الدولية من هيئة الفاباس البريطانية لضمان كفاءة نتائج والفحص والتحليل.

ومن جانبه، قال الدكتور فرج ملهط وكيل المعمل المركزي للمبيدات والمدير الفني للمركز الوطني لرصد متبقيات المبيدات، إنها لثقة كبيرة في مركزنا ودليل على نجاح منظومة العمل والمنظومة الالكترونية التي تنفرد بها وتطورها الدائم لتقديم أفضل وادق الخدمات لعملائنا.

جدير بالذكر، أن المركز الوطني لرصد متبقيات المبيدات يمتلك برامج رصد موجهة الي منتجات الخضر والفاكهة ومحاصيل الحبوب والغذاء المصنع واغذية الأطفال القدرة علي معرفة مستوي التلوث وأسباب تجاوز الحدود القصوي لمتبقيات المبيدات والملوثات الاخري وبالتالي يمكننا معالجة أسباب التلوث من خلال ازرع الوزارة المختلفة وذللك بعد تكويد المزارع التي صدر بها قرار من وزير الزراعة حتي يتم تتبع المنتجات التي بها تجاوزات وتطبيق العقوبة في حال تكرار تلك تجاوزات .

اقرا ايضا

 متبقيات المبيدات يحصل على أحدث أجهزة رصد الملوثات بالمنتجات الزراعية