. توجيهات مشدده لمديريات التموين بمتابعة أوزان العيش الحر والفينو المشتركة في المنظومة.

وزير التموين: غرفة عمليات لمتابعة تسليم الدقيق للمطاحن

د.علي المصيلحي
د.علي المصيلحي

وجه  د.علي المصيلحي - وزير التموين ‏والتجارة الداخلية قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة بإنشاء غرفة ‏عمليات مركزية برئاسة  احمد مهدي - مستشار  ‏الوزير لقطاع الرقابة والتوزي.

وشملت توجيهات الوزير لقطاع الرقابة والتوزيع بمتابعة ما يصرف ‏يومياً من دقيق لمخابز انتاج الخبز الحر والفينو والتزامها ‏بالاسعار والاوزان المقررة طبقا للتوجيه الوزاري الذي ينص أن ‏يكون وزن الخبز الحر 75 جرام ليباع بواحد جنيه، والفينو وزن ‏‏40 جرام ب 75 قرش،  ووزن 60 جرام بجنيه واحد، والتزام ‏اصحاب تلك المخابز بالاعلان عن الاوزان والاسعار على باب ‏المخبز مباشرة.

وصرح  أحمد مهدي - مستشار  ‏وزير التموين والتجارة الداخلية ان  وزير التموين  قد وجه ايضاً ‏بمتابعة استلام المطاحن انتاج 72% كميات الدقيق او الاقماح ‏المطلوبة بالاسعار المقررة لذلك لصرفها الى مصانع المكرونة ‏التي تصرف انتاجها للمنظومة التموينية، وأشار إلى أن غرفة ‏العمليات المركزية منعقدة طوال الايام وتتابع الامر لحظة بلحظة ‏مع المطاحن ومديريات التموين للتاكد من التزام الكل بالتوجيهات ‏الوزارية في هذا الشأن.

اقرأ أيضا: التموين: إتاحة شراء الدقيق الحر لمصانع المكرونة التي تعمل بالمنظومة التموينية ب 10آلاف جنيه

وأضاف أن المديريات والأجهزة الرقابية ‏التابعة للوزارة وجهاز حماية المستهلك سوف يقومون بتسيير ‏حملات يومية لمتابعة الالتزام المخابز الحرة بالأسعار والأوزان ‏مشدداً، أن من يخالف ذلك سوف يتعرض لغرامه 10,000 جنيه.‏