«القومي للمرأة» ينظم ندوة حول رسائل مشروع تنمية الأسرة بالبحيرة

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظم فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة برئاسة المهندسة زكية رشاد مقررة فرع المجلس اليوم ندوة توعوية بكلية التمريض  بجامعة دمنهور تناولت الندوة رسائل المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية وأسس إختيار شريك الحياة والمشورة الأسرية. 

اقرأ أيضاً| نائب محافظ البحيرة تفتتح مدرسة الشهيد اللواء محمد لطفي يوسف وتشهد احتفالية

وشارك في الندوة المهندسة زكية رشاد مقررة المجلس والدكتورة إيناس إبراهيم عميدة كلية التمريض والدكتورة إيناس جويلي رئيسة اللجنة الطبية بفرع المجلس القومي والشيخ السيد سعد مصطفى كبير أئمة بمديرية الأوقاف بالبحيرة ومريم أسانسيوس مكرسة الخدمة في مطرانية البحيرة وسمية صبرى واعظة وعضو المجلس. 

في بداية الندوة، رحبت عميدة الكلية بمقررة فرع المجلس القومى للمرأة وعضوات المجلس مؤكدة على دور المجلس القومى للمرأة فى نشر محاور المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية والنهوض بالمرأة المصرية ودعم جهود الدولة فى بناء أسرة سوية. 

وفي كلمتها، استعرضت المهندسة زكية رشاد جهود المجلس القومى للمرأة فى توصيل رسائل ومحاور المشروع القومى لتنمية الأسرة مؤكدة على قيام المجلس بتدريب 800 قيادة دينية بنطاق المحافظة بجانب إقامة أكثر من 300 جلسة دوار بقرى حياة كريمة. 

وعقد العديد من الدورات التدريبية لتمكين السيدات في الفئة العمرية من 18/40 سنة على الاستقلال المالي والمشروعات المتناهية الصغر لافتة إلى أن المجلس القومي برئاسة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس يستهدف تدريب 2 مليون سيدة على إدارة المشروعات فضلا عن تجهيز مشاغل خياطة للسيدات بقرى حياة كريمة.

وأشارت مريم أسانسيوس مكرسة الخدمة في مطرانية البحيرة إلى الجهود التي تقوم بها مطرانية وكنائس البحيرة في تأهيل الشباب والفتيات المقبلات على الزواج مؤكدة على ضرورة الفحص الطبي قبل الزواج لما له من أهمية فى بناء أسرة سليمة صحيا وأطفال بلا إعاقة وتناولت شروط اختيار الزوج والمشورة الأسرية.

وتناولت الواعظة سمية صبرى عضو المجلس القومي أسس أختيار الزوج من منظور إسلامى مؤكدة على أهمية أختيار الزوج باعتباره أساس بناء الأسرة. 

وتحدثت عن أهمية تدريب القيادات الدينية فى إطار برنامج الإرشاد الاسرى والتنشئة المتوازنة والتى تهدف إلى تغيير السلوكيات والمفاهيم السلبية داخل الأسرة وأهمية إجراء فحص للمقبلين على الزواج وكيفية إختيار شريك الحياة.

وتناولت الدكتورة إيناس جويلى جهود الدولة فى إطلاق عدد كبير من المبادرات  الصحية ومنها مبادرة  فيرس سي والكشف المبكر عن سرطان الثدي وغيرها من المبادرات التى تهتم بصحة الأسرة المصرية بجانب جهود الدولة فى توفير وسائل الصحة الإنجابية وإتاحتها بالمجان من خلال وحدات صحة وتنمية الأسرة.

ولفتت إلى قيام المجلس القومى للمرأة بالتنسيق مع مديرية الصحة بالبحيرة فى تنفيذ العديد من القوافل الطبية ومراكز الخدمة المتنقلة لخدمة قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة وإنشاء العديد من وحدات صحة الأسرة بقرى حياة كريمة.

كما تناول الشيخ السيد سعد مصطفى كبير أئمة بمديرية الأوقاف بالبحيرة دور رجل الدين فى نشر أهداف المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية لافتا إلى خطة مديرية الأوقاف فى دعم جميع المساجد بأئمة مؤهلين للتعامل مع جميع طوائف المجتمع والتفاعل مع مشاكلهم وحياتهم اليومية 

حضر الندوة عدد من عضوات فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة والدكتورة رحاب مرعي نقيبة التمريض بالبحيرة وأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وعدد كبير من الطلاب والطالبات.