ضبط ٤ طن شطة مفرومة فاسدة بالبحيرة

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

تمكن مفتشوا إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالبحيرة من ضبط كميات كبيرة من الأغذية الفاسدة وغير الصالحة للإستهلاك الآدمي خلال حملات على الأسواق بمراكز المحافظة. 

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات د.هاني جميعة وكيل وزارة الصحة ود.حمودة الجزار وكيل المديرية بتكثيف الحملات الرقابية التفتيشية بجميع مراكز المحافظة.

 وقام د.حسن شلبي مدير وحدة مراقبة الأغذية، ومحمد خميس بركات مراقب عام الأغذية بالمديرية، بتشكيل حملة من مفتشي مكتب مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بدمنهور.

 وأسفرت الحملة عن  تمكن مفتشى مكتب مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بدمنهور من ضبط عدد ٣٠٠٠  كرتونة أكواب كرتون ورقية (للشاى والقهوة)  بإجمالي وزن ١٥  طن بداخل أحد شركات التصدير، بقصد تصدير هذه الكمية.

ووردت نتيجة تحليل العينة المسحوبة من المعامل تفيد بأنها غير مطابقه للمواصفه القياسية، لعدم ثبات اللون، وعلى الفور توجهت لجنة إلى مقر الشركة وتم ضبط الكمية سالفة الذكر وتحرر محضر ضبط بذلك ضدالمدير المسئول بالشركة لمخالفة القانون  ٢٨١ لسنة ١٩٩٤بشان قمع الغش والتدليس،  وقيد المحضر برقم   ٢٩٧٠٠ لسنة ٢٠٢٢م ، جنح مركز شرطة دمنهور وجاري العرض على النيابة العامة .

كما قام مفتشي مكتب مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بمركز بدر بحملة تفيشية أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من حلوى مولد النبوي، على شكل حصان وعروسة مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومجهولة بيانات الإنتاج والصلاحية وملوثة بالأتربة .

وتم تحرير محضر ضبط بذلك وقيد بمركز شرطة بدر وللعرض على النيابة العامة للتصرف .

وأسفرت الحملة عن ضبط كميات من عسل النحل المغشوش والسابق ورود نتيجة التحليل تفيد بأنها مغشوشة وغير مطابقة للمواصفات .          

كذلك قام مفتشى مكتب مراقبة الأغذيه بالإدارة الصحية بالمحمودية بضبط كمية كبيرة من الشطة الحمراء المفرومة والفلفل الأحمر بداخل مصنعين لتصنيع المخللات بإجمالي وزن ٤ طن تحتوى على حشرات حية وميتة وديدان حية وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .
 

اقرأ ايضا|صحة البحيرة تتسلم الدفعة الأولى من الثلاجات الخاصة بحفظ الطعوم