حماة الوطن: افتتاح الرئيس لمشروع الرمال السوداء نقلة نوعية في التنمية الشاملة

اللواء طارق نصير امين عام حزب حماه الوطن
اللواء طارق نصير امين عام حزب حماه الوطن

أشاد النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماه الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي بافتتاح الرئيس السيسي اليوم لمصنع الرمال السوداء بالبرلس كفر الشيخ الذي يعد إضافة كبيرة للاقتصاد المصري ويساهم بشكل كبير في عملية التنمية الشاملة.

وقال اللواء طارق نصير إن مصنع الرمال السوداء هو الأحدث من نوعه في العالم باستخدام تكنولوجيا التعدين المتطورة، وهو إضافة جديدة لسلسلة المشروعات القومية الكبرى التى تسعى الدولة المصرية الي استغلالها والاستفادة من مواردها الطبيعية.


وأكد  أن افتتاح الرئيس السيسي مشروع الرمال السوداء خطوة إيجابية في توطين الصناعه لزيادة الصادرات الصناعية وتوفير فرص عمل وزيادة في حجم المعروض من المنتجات في السوق المحلي.

وأشار الي أن مصر ستحقق استفادة كبرى من مشروع الرمال السوداء لتعظيم القيمة المضافة للمعادن المستخلصة منها ثم تحويلها الي منتجات لمختلف الصناعات مما يساهم في دفع عجلة الاقتصاد بالبلاد. 

اقرأ أيضا | أهالي كفر الشيخ يحتفلون بافتتاح مصنع الرمال السوداء: نقلة حضارية بالمحافظة 

وأضاف أن العالم يشهد أزمة اقتصادية مؤخرًا، بزيادة أسعار المواد الخام المستخدمة في العديد من الصناعات، وأوضح أن إقامة مثل هذا المشروع يدفعنا لتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة بما يخفض فاتورة الاستيراد ويحقق تراجعا في أسعار المنتجات وتخفيف العبء عن كاهل المستهلكين.