أهالي كفر الشيخ يحتفلون بافتتاح مصنع الرمال السوداء: نقلة حضارية بالمحافظة

خلال افتتاح المشروع
خلال افتتاح المشروع

كتب - حمدين بدوى 

أشاد العديد من أهالي محافظة كفرالشيخ بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشروع الرمال السوداء بالبرلس، المقام على مساحة ٨٠ فدانا والذى يضم عددا من المصانع لتصنيع المعادن المستخلصة من الرمال السوداء، حيث أن مشروع الرمال السوداء يوفر العديد من فرص العمل وتقليل نسبة البطالة ويعد خطوة ممتازة على طريق التنمية الشاملة التى بدأها الرئيس السيسى.

الإنجازات العملاقة

فى البداية، أعرب محمد عبد الحميد عمران، من أهالي محافظة كفرالشيخ، عن سعادته بالمشروعات القومية التى تقيمها الدولة المصرية، مشيدا بالإنجازات العملاقة التى تحققت على أرض مصر منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي المسئولية وفى مقدمتها مشروع الرمال السوداء الذى افتتحه الرئيس اليوم .

اقرأ أيضًا| الدكتور وليد محرز يكشف القيمة المضافة التي سيدرها مصنع الرمال السوداء على مصر

وأكد ان المشروع يوفر لمصر مليارات الدولارات التى كانت مهدرة فى أزمنة سابقة كما يوفر للشباب عشرات الآلاف من فرص العمل على المدى الطويل، لافتا إلى أن مشروع الرمال السوداء مشروع حيوى جدا وضخم له فوائد متعدده داخليا وخارجيا.

كان حلما بعيد المنال


وأضاف محمد حمدى من أبناء المحافظة، أن المشروع كان حلما بعيد المنال إلا أن افتتاح الرئيس السيسى للمشروع اليوم أكد أن الرئيس لا يدخر جهدا فى سبيل تحقيق طموحات وآمال الشعب المصري، وأنه دائما يفاجئ الجميع بافتتاح المشروعات القومية الضخمة.


وعبر عبد الوهاب مصطفى كمال، عن سعادته البالغة بافتتاح مصانع الرمال السوداء بالبرلس مؤكدا أن هذا المشروع العملاق ينقل مصر إلى مصاف الدول الكبرى التى تستغل جميع إمكانياتها لصالحها وتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية، ويعد خطوة ممتازة على طريق التنمية الشاملة التى بدأها الرئيس السيسى منذ ان تحمل مسؤلية مصر.

الحفاظ على خيرات مصر


وثمن أبراهيم على سودان من ابناء المحافظة، جهود الرئيس السيسى فى الحفاظ على خيرات مصر التى وهبها الله إياها واستغلالها الاستغلال الأمثل لتحقيق أكبر استفادة لمصر وشعبها مؤكدا أن الدراسات العلمية الكثيرة حول جدوى هذا المشروع الذى افتتحه الرئيس اليوم  كانت حبيسة الأدراج حتى جاء الرئيس السيسى ليعظم الاستفادة من خيرات مصر لصالح الأجيال القادمة.

كما أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتطوير الريف المصري أتت بثمارها وتعد نقلة كبيرة تشهدها قرى المرحلة الاولى بالمحافظة حيث تم إنشاء المشروعات المتعددة  التي تم الإنتهاء منها، والجاري انشاؤها لتشمل كافة القطاعات  بتكلفة مليارات الجنيهات لإقامة المشروعات الخدمية لإسعاد المواطنين .