3 نوفمبر المقبل ..عرض أم كلثوم ومسرح عرائس بساقية الصاوى

كوكب الشرق أم كلثوم
كوكب الشرق أم كلثوم

تعود كوكب الشرق أم كلثوم من جديد ويقام على خشبة مسرح النهر بساقية الصاوى للعرائس بالزمالك، مساء الخميس الموافق 3 نوفمبر القادم ، حفل غنائي لها، مع مسرح الساقية للعرائس، وذلك من خلال حفلين متتالين في تمام الساعة السادسة والحفل الثاني في الساعة الثامنة من مساء ذلك اليوم ، وسط حضور متوقع لمحبي سيدة الغناء العربي ، ومحبي فنون تحريك العرائس .

ويقدم حفل “أم كلثوم تعود من جديد” أغانى “فكرونى و يامسهرنى “، ويقام العرض بكامل فرقتها الموسيقية من العرائس ، وتقدم حفلات الاستماع لأم كلثوم بساقية الصاوى عددا من أغانيها منها “سيرة الحب” ، وهي التعاون الأول بين الشاعر مرسى جميل عزيز وكوكب الشرق أم كلثوم .

يذكر أن مسرح الساقية للعرائس يقدم عددا من الحفلات الغنائية ومسرح للأطفال، للترويج لهذا النوع المميز من الفنون، وتم إطلاق مسرح عرائس الساقية عام 2006 بمسرحية الماسورة الكبيرة لمحمد عبدالمنعم الصاوي مؤسس الساقية .


ويتم من خلال مسرح العرائس، عرض مشروع أم كلثوم تعود من جديد والذي يقدم في شكل عرض فني شهري ، وتقدم ساقية محمد الصاوي، وهو نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي كل أنواع الثقافة والفنون من المسرح للغناء للفنون التشكيلية والندوات.

وتم إطلاق مشروع الساقية عام 2005 واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأدبي الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في إنشاء مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من المثقفين المتفوقين، وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة آخرين، وبدأ المركز بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور .

أقرأ ايضا|عفاف راضي تتألق وتحيي 3 حفلات خلال شهر أكتوبر