مصرع 8 أشخاص وإصابة 18 آخرون إثر انفجار خارج سجن يانجون في ميانمار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح المجلس العسكري في ميانمار، اليوم الأربعاء 19 أكتوبر، بأن قنبلتين انفجرتا على الأقل خارج سجن في يانجون، المركز التجاري لميانمار.

وقال الفريق الإعلامي للمجلس العسكري، في بيان مفاده، إن الانفجارات أصابت حشدًا كان يصطف لتسليم طرود للأصدقاء والأقارب داخل سجن إنسين، دون تحديد عدد التفجيرات.

اقرأ أيضًا: مصرع 14 شخصا وإصابة 25 آخرين في حادث سير بميانمار

وأوضح البيان، أن 8 أشخاص لقوا حتفهم، فيما أصيب 18 آخرون جراء الانفجار.

وفي وقت سابق، أعلن عمال الإنقاذ في ميانمار، يوم الخميس 15 سبتمبر، مصرع 14 شخصا على الأقل وإصابة 25 آخرين جراء حادث تصادم وقع بين حافلتين وشاحنة متوقفة وسط البلاد.

ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية عن أحد عمال الإنقاذ ويدعى ثيت وين قوله إن إحدى الحافلات قد تدمرت بالكامل، مشيرًا إلى أنه كان من الصعب إخراج جثتي سائقي الحافلتين بسبب الأضرار الناجمة عن الحادث.

بدوره، قال أحد أعضاء فريق الإنقاذ من خدمة الجنازة المجانية (سوجاتيشين) إن 11 شخصا لقوا مصرعهم في موقع الحادث، بينما توفي الآخرون في مستشفى بلدة "كياوكباداونج".

وأضاف أن ثلاثة من القتلى من النساء إحداهن كانت راهبة بوذية، كما أشار إلى أن 4 من المصابين يرقدون في حالة حرجة وتم نقلهم إلى مستشفيات حكومية أخرى مجهزة بشكل أفضل.

وقد وقع الحادث على بعد 150 كيلومترا (100 ميلا) جنوب غرب "ماندالاي" ثاني أكبر مدينة في البلاد.

وبحسب تقرير صادر عن وزارة النقل والاتصالات، قتل 3158 شخصا وأصيب 8311 آخرون في 6420 حادث مرور في ميانمار العام الماضي، وقالت الوزارة إن 1730 حالة وفاة في 3533 حادث مرور قد وقعت بين يناير ويوليو هذا العام.