مناقشة خطة عمل أمانة المجالس النيابية والمحلية بـ«حماة الوطن» بالجيزة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت أمانة شئون المجالس النيابية والمحلية بحزب "حماة الوطن" بمحافظة الجيزة برئاسة  محمد أبوعيسى، اجتماعها الأول في تشكيلها الجديد لاعتماد خطة عملها خلال المرحلة المقبلة.

وجاء ذلك في إطار الدور المجتمعي للحزب، تحت رعاية الفريق جلال الهريدى رئيس الحزب، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور نافع عبدالهادى الأمين العام لمحافظة الجيزة، وحضر الاجتماع الدكتور محمود القبانى الأمين المساعد والقائم باعمال أمين التنظيم بالمحافظة، والمحاسب عصام نحمده الأمين المساعد للمحافظة.

ومن جهته أكد النائب الدكتور نافع عبدالهادى، أمين عام محافظة الجيزة لحزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الشكاوى والمقترحات بالمجلس، أن المجالس الشعبية المحلية لها دورها الفاعل داخل مختلف المحافظات والمراكز والمدن والأحياء والقرى على مستوى الجمهورية؛ سواء في وضع السياسات ومناقشة موازنات المحليات والرقابة الفاعلة على أداء جميع المسؤولين بالمحليات بصفة عامة وعلى أداء المحافظين بصفة خاصة.

وفي بداية الاجتماع، أكد الأستاذ محمد أبوعيسى أمين المجالس النيابية والمحلية بمحافظة الجيزة، على  تكليف أمناء المجالس النيابية والمحلية بكافة المراكز والأقسام بالانتهاء من تشكيل هيئات مكاتب الأمانة مع ضرورة مراعاة التمثيل الجغرافي لهيئات المكاتب، مشددا على ضرورة مراعاة التمثيل القبلي والعائلي بالنسبة للمراكز والأقسام ذات الطبيعة الخاصة، على أن يتم الانتهاء من تلك التشكيلات في مدة أقصاها 10 أيام.

وقال "أبوعيسى"، إن الأمانة عقدت اجتماعًا تعريفيًا بأعضاء هيئة مكتبها في تشكيله الجديد والاستماع لمقترحات الأعضاء، موضحًا أن الأمانة بحثت خلال الاجتماع استراتيجية عملها في ضوء السياسة العامة لحزب حماة الوطن، مشيرًا إلى أنه بخلاف الدور التنظيمي للأمانة في خدمة أهداف الحزب هناك دور مجتمعي في خدمة أهالي محافظة الجيزة بمختلف المراكز والأقسام من خلال المبادرات والفاعليات التي يتم تنظيمها بالتنسيق مع أمناء الأقسام والمراكز بالجيزة.

وأشار "أبوعيسى"، إلى أن  تفعيلًا للمهام الموكلة لأمانة شئون المجالس المحلية بحزب حماة الوطن بالجيزة ، سيتم إعداد دورات تدريبية لكوادر الحزب لتقديم أفضل الترشيحات للمجالس المحلية بمستوياتها المختلفة ، وإعداد الكوادر السياسية من أعضاء الحزب المؤهلة لخوض هذه الانتخابات، مضيفًا أن من مهام الأمانة متابعة أعضاء الحزب داخل المجالس المحلية وتوفير الدعم المعنوي لهم، ومتابعة وتطبيق برنامج الحزب داخل المجالس المحلية بمستوياتها المختلفة.

ويأتي ذلك في إطار السياسة العامة لحزب حماة الوطن  الداعمة لمؤسسات الدولة المصرية من خلال إطلاق المبادرات وتنظيم الفاعليات التي ترفع الأعباء عن كاهل المواطنين في مختلف المجالات وتساهم مع جهود الدولة في تحقيق التنمية الشاملة.