وزير التعليم أمام البرلمان: «مسئوليتي صعبة وأمانة في عنقي أمام الله»

وزير التعليم  رضا حجازى
وزير التعليم رضا حجازى

قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، إن يعلم جيدا أن مسئولية تكليفه بمهمة وزارة التربية والتعليم صعبة وهى أمانة في عنقه أمام الله ثم أمام مجلس النواب وأمام شعب مصر وأمام القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، " أنا على يقين بضرورة المساءلة لكل مسئول وأريد أن أضع أمام حضراتكم الحقائق التالية بكل وضوح وأمانة وصدق وشفافية، الوزارة تولى القراءة والكتابة اهتمامًا بالغًا، خلال خطتها لتطوير العملية التعليمية".

وأكد الوزير، "دوري في الوزارة هو استكمال البناء على ما تم بذله من جهود في الدولة للتطوير في العملية التعليمية، حتى نصل لأن تكون لدينا خطة دولة وليس خطة وزير".

كما اشار إلى أنه سيتم الاستفادة من النماذج التعليمية الناجحة في المدارس مثل تجربة المدارس اليابانية، بالإضافة إلى التكامل مع الوزارات ذات الصلة في رعاية واكتشاف الموهوبين فنيا وثقافيا.

وأكد الوزير على أهمية التواصل مع منظمات المجتمع المدنى لاستكمال مسيرة النجاح والتحول من المركزية المطلقة إلى اللامركزية، وكذلك الاهتمام بتربية النشء وتحقيق الانضباط المدرسي. 

وأضاف حجازى، قريبا سنخاطب لجنة التعليم بالبرلمان لإعداد لائحة انضباط مدرسي تضم ضوابط للمعلم والطالب وولى الأمر لصالح الأسرة المدرسية