«الأرصاد» توجه نصيحة هامة للمواطنين| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الثلاثاء سيشهد اعتدالا في درجات الحرارة، حيث تعتبر حول المعدلات الطبيعية لها في مثل  هذا الوقت من العام، والأجواء خريفية مستقرة على أغلب أنحاء الجمهورية، حيث نتأثر بكتل هوائية معظمها قادمة من على البحر المتوسط وتؤدي إلى اعتدال درجات الحرارة.

ونصحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بضرورة ارتداء الملابس الخريفية وزيادة قطعة ملابس إضافية للأطفال أثناء التوجه واصطحاب جاكيت خفيف عند الخروج في الساعات المتأخرة ليلًا وفي الصباح الباكر، مع متابعة النشرة الجوية باستمرار؛ لكون فصل الخريف يشهد تقلبات جوية حادة وسريعة.

قالت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ اليوم الثلاثاء، سيشهد اعتدالا في درجات الحرارة، حيث تعتبر حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، والأجواء خريفية مستقرة على أغلب أنحاء الجمهورية، حيث نتأثر بكتل هوائية معظمها قادمة من على البحر المتوسط وتؤدي إلى اعتدال درجات الحرارة.

وأضافت غانم، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، مع لمياء حمدين: "نشعر بالدفء والأجواء المائلة للحرارة خلال فترات النهار على أغلب المناطق الموجودة في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد".

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "أجواء معتدلة الحرارة على السواحل الشمالية وحارة على جنوب الصعيد خلال فترات النهار، حيث نلاحظ الدفء وسطوع أشعة الشمس، ولكن في فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس بدأنا نشعر بالانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، حيث بدأنا نسجل درجات حرارة ما بين 20 و22 درجة مئوية في بعض المناطق".