وكيل وزارة القوى العاملة بالمنوفية يتفقد الوحدة المتنقلة لتعليم التفصيل والسباكة والكهرباء..صور

  وكيل وزارة القوى العاملة بالمنوفية يتفقد الوحدة المتنقلة لتعليم التفصيل والسباكة والكهرباء
  وكيل وزارة القوى العاملة بالمنوفية يتفقد الوحدة المتنقلة لتعليم التفصيل والسباكة والكهرباء

استقبل طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء، بمحافظة المنوفية، اليوم الدكتور سعد عبد المجيد وكيل وزارة القوى العاملة، والأستاذ صابر علام مدير عام إدارة بحوث العمالة، والمهندس محمد عبد الحكيم مسؤول قطاع التدريب بوزارة القوى العاملة في زيارةٍ ميدانيةٍ لتفقد أعمال الوحدة المتنقلة لتعليم التفصيل والسباكة والكهرباء بقرية زاوية الناعورة، بحضور الأستاذ محمد العربي نائب رئيس المدينة، والأستاذ عبد الستار بدر رئيس الوحدة القروية بزاوية الناعورة، ومديري إدارتي شؤون المرأة والعلاقات العامة بمجلس المدينة حيث قام وكيل الوزارة بطرح عدد من الأسئلة على المتدربات للوقوف على مستوى التدريب ونسبة استيعاب الفتيات لما يتلقونه من معلومات في مجالي الكهرباء والسباكة.

هذا وأعلن رئيس المدينة عن مكافأةِ مَن تُحرز المركز الأول من الفتيات المتدربات في اختبار نهاية التدريب بماكينة خياطة تقديراً منه على تفوقها، وكان ذلك خلال تفقد وكيل وزارة القوى العاملة بصحبة رئيس المدينة التدريب العملي للفتيات على أعمال التفصيل.

اقرأ أيضا | محافظ المنوفية يدشن مشروع إنشاء مكتبة مصر العامة بشبين الكوم.. صور

 

هذا وقد انتقل عبد المجيد برفقة أبو حطب لتفقد مكتب العمل بزاوية الناعورة وبحث ودراسة ما يتعلق بوحدة تعليم الحِرَف ورفع مستوى الأداء بها.

والجدير بالذكر أن وحدة التدريب المتنقلة مجهزة بكافة الإمكانيات، وتهدف المبادرة الرئاسية حياة كريمة " مهنتك مستقبلك" بمشاركة مديرية القوى العاملة من خلالها إلى تدريب الفتيات والشباب على بعض الحرف التي تساعدهم على إقامة مشروعات توفر لهم دخلاً مادياً ملائماً كالتفصيل منذ البداية حتى تنفيذ التصميمات التي يمكن بالفعل تسويقها والحصول على عائد منها، وكذلك التدريب على حرفتي السباكة وكهرباء التوصيلات.

هذا وأوضح القائمين على الوحدة أن مدة التدريب على التفصيل تبلغ شهراً كاملاً يتقن من خلاله الفتيات التفصيل من بدايته، وأعمال صيانة الماكينات، وتصميم الباترون، وصولاً إلى تنفيذ الأشكال المختلفة للتصميمات. 

يأتي ذلك في إطار بذل الدولة الكثير من الجهود للحد من البطالة وتحفيز الشباب والفتيات على إقامة المشروعات الخاصة بهم والتي توفر لهم الدخل المناسب الذي يضمن لهم توفير حياة كريمة.
اقرأ أيضا | محافظ المنوفية ينقل الطاقم الإداري بمدرسة لضعف الإشراف وتدني مستوى النظافة