إحالة أوراق عامل للمفتي بتهمة قتل شخص في الجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتبت: هاجر عودة

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، برئاسة المستشار محمد الجنزوري وعضوية المستشارين محمد أنور ابوسحلي وشريف محمد حافظ وأمانة السر أحمد فتحي، وباجماع الآراء باحالة أوراق عامل  لفضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه لاتهامه في جريمة قتل، وحددت جلسه 12 ديسمبر للنطق بالحكم.

اقرأ أيضا | استجابة للمواطنين .. إيقاف نشاط «كافيهات» مخالفة بالدقي | صور

وكان المستشار طارق حسنين كروم- المحامي العام لنيابات كلي جنوب الجيزة، قد أحال الدعوى إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهم"س.ع.ع" 40 سنة عامل، وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 8065 لسنة 2022 جنايات الطالبية والمقيدة برقم 2179 لسنة 2022 كلي جنوب الجيزة.

بدأت الواقعة يوم 2022/5/3 بدائرة قسم الطالبية محافظة الجيزة، بتلقي رئيس مباحث مركز الطالبية بلاغاً يفيد بالعثور على جثة "مصطفى.م.ر" غارقه في دمائه، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلى محل الواقعة للمعاينة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن الوصول للمتهم، وأتضح ارتكابه للواقعة وقتل المجنى عليه عمدا مع سبق الإصرار؛ بأن عقدا العزم وبيت النية على إزهاق روحه إثر لخلافات بينهما، وذلك على اثر خلاف نشب بينهم حـول أولوية المرور، فاخرح المتهم سلاح أبيض"سكين، ساتور" وطعنه بصدره، فاستطاع بذلك إحداث إصابة للمجني عليه، وأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية و التي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، إلى أن أحالته للمحاكمة الجنائية فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهم.