كلوب عقدة جوارديولا.. الألماني ينتصر للمرة الـ12 ورقما سلبيا للإسباني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية



حقق ليفربول، فوزا صعبا على مانشستر سيتي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد"، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري الإنجليزي.

وشهدت مباراة ليفربول ومانشستر سيتي صراعا من نوع آخر بين كلا المدربين، الألماني يورجن كلوب، والإسباني بيب جوارديولا، اللذان تواجها في 26 لقاء، حقق فيها كلوب الانتصار لـ12 مباراة ليرسخ نفسه عقدة لبيب جوارديولا.


يورجن كلوب، رفع عدد انتصاراته على بيب جوارديولا إلى 12 انتصارا في مختلف المسابقات ليكون أكثر مدرب فاز على المدير الفني الإسباني طوال مسيرته التدريبية، وفقا لشبكة "سكواكا" للإحصائيات.

وتواجه كلوب ضد جوارديولا في 26 لقاء طوال تاريخهم التدريبي وجاءت أولى المواجهات في الدوري الألماني عندما كان يتولى كلوب تدريب بوروسيا دورتموند وجوراديولا في بايرن ميونخ ثم انتقلت مواجهات الثنائي إلى الدوري الإنجليزي.

وانتصر يورجن كلوب في 12 لقاء، في المقابل فاز بيب جوراديولا بـ9 مواجهات، وتعادل الثنائي في 5 مباريات.

ولم يحقق جوارديولا الفوز أمام كلوب في آخر 5 مواجهات، لتكون أطول سلسلة سلبية للمدرب الإسباني دون انتصار أمام المدرب الألماني.

ومنذ انتصار السيتي على ليفربول بنتيجة 4-1 في الدوري الإنجليزي في 7 فبراير 2021، جوارديولا لم يفوز على كلوب في آخر 5 مواجهات، حيث تقابل الفريقان في الدوري الإنجليزي 3 مرات، ومرة في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ومرة في بداية الموسم الحالي في نهائي كأس الدرع الخيرية.

وتعادل السيتي وليفربول ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 2-2 في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وفاز ليفربول 3-2 في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، كما كرر الريدز الفوز على السيتي بنتيجة 3-1، في نهائي كأس الدرع الخيرية، وأخيرا انتصار ليفربول بهدف دون رد في مباراة الدور الأول في البريميرليج هذا الموسم.

وقاد النجم المصري محمد صلاح، فريقه ليفربول للفوز على مانشستر سيتي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد"، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري الإنجليزي.

وفي الدقيقة 75، سجل محمد صلاح هدف التقدم للريدز من هجمة مرتدة سريعة حيث انطلق بالكرة من وسط الملعب حتى انفرد بالحارس إيدرسون وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى على يمين الحارس.

بهذه النتيجة، رفع ليفربول رصيده إلى 13 نقطة ليرتقي إلى المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما توقف رصيد مانشستر سيتي عند 23 نقطة في المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن المتصدر أرسنال الذي فاز على ليدز يونايتد بهدف دون رد.