كلوب يتفوق على جوارديولا قبل مواجهة ليفربول ومانشستر سيتي

كلوب
كلوب

تتجه أنظار الساحرة المستديرة مساء اليوم الأحد، إلى ملعب "آنفيلد" الذي يستضيف المواجهة المرتقبة بين ليفربول ومانشستر سيتي، في كلاسيكو الدوري الإنجليزي.

ويستضيف نادي ليفربول، نظيره مانشستر سيتي على ملعب "آنفيلد"، في المباراة التي تقام مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري الإنجليزي.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 23 نقطة خلف أرسنال بفارق نقطة واحدة، فيما يحتل ليفربول المركز العاشر برصيد 10 نقاط ولكنه لعب مباراة أقل.

تاريخ مواجهات كلوب وجوارديولا

وتشهد مباراة السيتي وليفربول، مواجهة من نوع خاص بين كلا المدربين، الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، والألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، اللذان تواجها في 25 لقاء سابق.

وتواجه كلوب ضد جوارديولا في 25 لقاء طوال تاريخهم التدريبي وجاءت أولى المواجهات في الدوري الألماني عندما كان يتولى كلوب تدريب بوروسيا دورتموند وجوراديولا في بايرن ميونخ ثم انتقلت مواجهات الثنائي إلى الدوري الإنجليزي.

وانتصر يورجن كلوب في 11 لقاء، في المقابل فاز بيب جوراديولا بـ9 مواجهات، وتعادل الثنائي في 5 مباريات.

تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر سيتي
التقى ليفربول ومانشستر سيتي في 191 مباراة في جميع المسابقات، فاز الريدز في 92 مباراة، في المقابل تعرض للخسارة في 48 لقاء لصالح السيتي، وتعادل الفريقان في 51 مواجهة.

وفي الدوري الإنجليزي، التقى مانشستر سيتي وليفربول في 50 مباراة، فاز الريدز في 20 لقاء، وانتصر مانشستر سيتي في 11 مباراة، وتعادل الفريقان في 19 مواجهة، وسجل خلالهم ليفربول 78 هدفا، بينما أحرز السيتي 68 هدفا.

ولم ينجح ليفربول في تحقيق أي انتصار على حساب مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي منذ ما يقارب 3 سنوات، وتحديدا في موسم 2019/2020 عندما تغلب في لقاء الجولة الـ12 بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد" يوم 10 نوفمبر 2019.

ومنذ فوز ليفربول في مباراة الدور الأول في موسم 2019/2020، تواجه الفريقان في 5 مباريات، وتعادلا في 3 مباريات، وخسر الريدز في مواجهتين آخرين.

وفاز ليفربول في آخر مواجهتين أمام مانشستر سيتي، بنتيجة 3-2 في نصف نهائي كأس الاتحاد موسم 2021-22، وبنتيجة 3-1 في مباراة كأس الدرع الخيرية في 30 يوليو الماضي.

ويتصدر إيان راش، أسطورة ليفربول، قائمة هدافي مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في البريميرليج برصيد 8 أهداف، متفوقًا على سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي السابق برصيد 7 أهداف، فيما يتواجد مايكل أوين ومحمد صلاح في المركز الثالث برصيد 5 أهداف.

موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

وتنطلق مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في تمام الساعة الخامسة ونصف مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.