قبل انطلاق النسخة 64.. تعرف على سجل أبطال الدوري المصري

درع الدوري المصري
درع الدوري المصري

ينطلق الموسم الجديد من الدوري المصري يوم الثلاثاء المقبل الموافق 18 أكتوبر الجاري، الذي يعد من أقوى وأقدم بطولات كرة القدم في الشرق الأوسط وأفريقيا والمنطقة العربية. 

وتشهد المسابقة المحلية منافسة قوية بين جميع الفرق لحصد اللقب أو ضمان مركز مميز فى المربع الذهبى للمشاركة فى البطولات القارية سواء دوري الأبطال أو الكونفدرالية.

ويعد النادي الأهلي أكثر الأندية تحقيقاً لبطولة الدوري، بينما يعد الزمالك هو بطل أخر نسخة من بطولة الدوري عام 2022، ونرصد خلال السطور التالية سجل أبطال الدوري المصري، منذ انطلاق المسابقة عام 1948.

الأهلي: 42 لقبا
الزمالك: 14 لقبا
الإسماعيلي: 3 ألقاب
المقاولون العرب: لقب واحد
الترسانة: لقب واحد
غزل المحلة: لقب واحد
الأوليمبي : لقب واحد

ويلتقي يوم الثلاثاء المقبل أسوان والاتحاد السكندري في الثالثة عصراً ، والبنك الأهلي وفاركو في الخامسة مساءًا، يعقبها لقاء سيراميكا والمصري في السابعة مساءاً.

بينما تقام ثلاث مباريات يوم الأربعاء حيث يلتقي الإسماعيلي والأهلي ، وإنبي وبيراميدز في الخامسة مساءا ، بينما يلتقي الزمالك وسموحة في السابعة مساءاً.

ويوم الخميس المقبل يتلقي المقاولون العرب أمام غزل المحلة في الثالثة عصراً ، يعقبها مباراة حرس الحدود أمام فيوتشر في الخامسة ، والداخلية أمام طلائع الجيش في السابعة مساءاً.

ويشارك هذا الموسم أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي وبيراميدز والاتحاد السكندري والمصري وفيوتشر والبنك الاهلي وفاركو وأسوان وحرس الحدود والداخلية وغزل المحلة والمقاولون العرب وسيراميكا وسموحة وطلائع الجيش وإنبي.