في حادث نادر .. سيدة تلد أحد توأميها وهو لازال داخل الكيس الأمنيوسي

ارشيفية
ارشيفية

في حادث نادر لا يحدث كثيرا، ولدت امرأة ابنتيها التوأم بعملية قيصرية، وبينما خرجت الأولى بشكل طبيعي، ولدت الثانية داخل الكيس الأمنيوسي، وهي عماية جراحية تحدث لواحد من كل ٨ آلاف حالة ولادة.

ويعد الكيس الأمنيوسي هو الكيس المملوء بالسوائل والذى يحمل الجنين فى الرحم، ويعمل على حمايته والمساعدة في تنظيم درجة حرارة الطفل، وذلك وفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

خاص| متحدث التعليم يكشف حقيقة إشعال «ولي أمر» النار في نفسه بسبب الكتب المدرسية

وقاد الفريق الطبي الذي أجرى الولادة القيصرية طبيبة أمراض النساء والتوليد آنا تيجيلو، وقالت: «إنه أمر سحري للغاية، لأنه قبل أن نفجر الكيس، كان الطفل نائمًا هناك، دون الحاجة إلى التنفس، ويتلقى كل شيء عبر الحبل السري».

وأضافت: «لقد أجريت عمليات ولادة كثيرة، لكن هذه كانت المرة الأولى التي يكون فيها الطفل داخل الكيس الأمنيوسي سليمًا، وتعتبر أول عملية قيصرية محجبة رأتها في حياتها المهنية، إنها حالة نادرة، وبهذه الطريقة يمكننا أن نرى كيف يجلس الأطفال داخل البطن قبل ولادتهم، ولحسن الحظ تتمتع التوأمان بصحة جيدة».

 

وتم مشاركة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالولادة، التي حدثت في مستشفى في منطقة فالنسيا الشرقية بإسبانيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 وبقيت السيدة سانتوس وبناتها في المستشفى منذ الولادة، لكن من المتوقع خروجهم من المستشفى قريبًا. كما قام العاملون في المستشفى برسم لوحة للأم عن طريق طباعة المشيمة.