التموين: تكلفة كرتونة البيض 65 جنيهًا.. والسبب ارتفاع أسعار الأعلاف |خاص 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أرجعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أسباب ارتفاع أسعار بيض المائدة، إلى ارتفاع التكلفة، والتي تشمل أسعار الأعلاف والطاقة، علاوة على ابتعاد بعض المربين عن الإنتاج خلال تلك الفترة، لافتة إلى اتخاذ الدولة إجراءات استباقية لتوفير جميع السلع بمنافذها الحكومية بأسعار مناسبة، وذلك لضبط الأسواق والأسعار.

 

و قال عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن طبق بيض المائدة يتكلف انتاجه 5 كيلو علف، إذن تكلفه كرتونة البيض تتجاوز ال 65 جنيها نظرا لارتفاع سعر العلف خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى ابتعاد بعض المربين خلال تلك فترة عن الإنتاج، مما أثر على أسعار البيض.

 

وأضاف خليل خلال تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم» أن الدولة تتخذ إجراءات سريعة لخروج الأعلاف من الموانئ للحفاظ على استقرار الأسعار وتهدئتها .. لافتَا إلى أن الاعتماد على الأعلاف المستوردة يؤدي بالضرورة إلى زيادة التكلفة.

 

 واستطرد أن السوق عرض وطلب، وعلى المستهلك الاتجاه إلى الشراء من المنافذ الحكومية سواء التابعة لوزارة التموين أو الزراعة أو الخدمة الوطنية ومنافذ أمان، لنظرا لتوافر السلع ومنها بيض المائدة بأسعار مناسبة.

 

وأشار رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن وزارة التموين تقوم بالتنسيق مع وزارة الزراعة والوزارات والجهات المعنية، لطرح السلع بأسعار مناسبة وتحديد هامش ربح بسيط، لافتا إلى أنه يتم طرح كميات كبيرة تعادل السوق.

 

إقرأ أيضاً| شعبة الدواجن تكشف مفاجأة عن أسعار البيض