الالتزام البيئي باتحاد الصناعات يكشف عن دوره في التخلص من النفايات الإلكترونية

المهندس أحمد كمال مدير مكتب الالتزام البيئي باتحاد الصناعات
المهندس أحمد كمال مدير مكتب الالتزام البيئي باتحاد الصناعات

قال المهندس أحمد كمال مدير مكتب الالتزام البيئي باتحاد الصناعات أن هناك توجه للتخلص الآمن من نفايات المحمول والأجهزة الكهربائية من خلال التعاون بين المكتب وبعض شركات القطاع الخاص مثل فودافون وراية القابضة وكذلك التنسيق مع 11 شركة إعادة تدوير مخلفات بالتنسيق مع وزارة البيئة و جهاز المخلفات وعدد من الشركات التابعة إلى اتحاد الصناعات المصرية.

 

وأضاف المهندس أحمد كمال أنه يوجد تطبيق خاصة للتخلص من نفايات الأجهزة الكهربائية اسمه "إي تدوير" وهذا التطبيق تم انشاءه ليتم فيه الإعلان عن التخلص من النفايات، مقابل الحصول على استمارة مشتريات أو مقابل الشراء من بعض شركات منتجات الملابس والأجهزه الكهربائية، التابعة لاتحاد الصناعات المصرية.

 

وأضاف أنه هناك اتفاق مع شركه فوادفون وشركه راية في عدد من فروعها يمكنها استلام هذه المخلفات الالكترونية على أن يتم تجميع هذه النفايات وطرحها للشركات المسئولة عن إعادة التدوير وهي 11 شركة تم تسجيلها بشعبة إدارة المخلفات باتحاد الصناعات المصرية.

 

وأكد أن تطبيق "إي تدوير" تم إدراجه من خلال وزاره البيئة ضمن المبادرة الرئاسية (اتحضر للأخضر) للحفاظ على بيئة نظيفة.

 

وأوضح أن هذا النشاط يزيد الفرص الاستثمارية في مجال إعادة تدوير المخلفات وكذلك يوفر فرص عمل كبيرة للشباب ويحافظ على البيئة.

ومن جانبه قال المهندس حسن مبروك رئيس شعبة الأجهزة المنزلية والكهربائية باتحاد الصناعات، أن هناك تنسيق مع مكتب الالتزام البيئي باتحاد الصناعات، في التخلص من النفايات الخاصة بالأجهزة الالكترونية وتسليمها لمصانع إعادة التدوير والتخلص منها.

 

إقرأ أيضاً| «تجارية القاهرة» تشكل غرفة عمليات لتلقي مقترحات منتسبيها حول المؤتمر الاقتصادي