عاجل

سلاح الجو الأوكراني: شن 13 غارة على مواقع روسية جنوب البلاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت القيادة العملياتية بالجيش الأوكراني صباح اليوم السبت 15 أكتوبر، أن طائرات القوات المسلحة شنت على مدار يوم أمس 13 غارة على معاقل روسية ومناطق تمركز لقوتهم البشرية والأسلحة والمعدات في جنوب البلاد.

وذكرت القيادة - في منشور لها عبر موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي، نقلته وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية الرسمية، أن الوضع في اتجاه منطقة بوه الجنوبية لا يزال صعبا، رغم أن القوات الأوكرانية تسيطر عليها.

وأضاف البيان "أن روسيا تدير دفاعا نشطا وتحاول إحكام السيطرة على المناطق المحتلة، وقامت بإطلاق النار على قواتنا باستخدام طائرات من طراز MLRS ومدفعية ميدانية ومدافع الهاون على طول خط التماس. ومن أجل توضيح موقع قواتنا وضبط نيران المدفعية، كثف العدو عمليات الاستطلاع الجوي، لا سيما في منطقتي باشتانكا وبريسلاف".

اقرأ أيضًا: البيت الأبيض: البنتاجون يبحث خيارات دعم خدمة الإنترنت في أوكرانيا

وأشار إلى أن القوات الروسية أطلقت مساء الجمعة 14 أكتوبر، حوالي 12 قذيفة من طرازي جراد وأوراجان MLRS على مدينتي مارانيتس ودوبرا ناديا في منطقة نيكوبول بإقليم دنيبروبتروفسك الجنوبي. يتم تحديد مدى الضرر. وبحسب المعلومات الأولية، لم يصب أحد بأذى.

وأكد أن طائرات سلاح الجو الأوكراني ردت بشن نحو 13 غارة، بما في ذلك على معاقل الروس ومناطق تمركز قوتهم البشرية والأسلحة والمعدات، وخاصة مواقع الدفاع الجوي ونقاط المراقبة ومستودعات الذخيرة.. وشملت الخسائر المؤكدة لهم مقتل 18 جنديا وتدمير مدفعي هاوتزر ذاتية الدفع من طراز Msta-S وقاذفتا صواريخ متعددة من نوع جراد ومدفع بيون ذاتي الحركة وأربع عربات مصفحة ومستودع ذخيرة في ناحية بريسلاف.
في غضون ذلك، أعلن سكرتير مجلس مدينة زابوروجيا أناتولي كورتييف منذ قليل أن القوات الروسية شنت هجوما جديدا على المدينة.

وكتب كورتييف منشورا عبر صفحته على موقع "تليجرام": أن روسيا تواصل مهاجمة زابوروجيا المعلومات عن الخسائر والدمار لاتزال قيد المراجعة.. مشيرًا إلى تقارير سابقة تؤكد أن القوات الروسية هاجمت المدينة بطائرات كاميكازي بدون طيار، مما ألحق أضرارا في منشآت البنية التحتية المدنية.