أستراليا تتسلم صواريخ مضادة للإشعاع

 الصواريخ المضادة للإشعاع
الصواريخ المضادة للإشعاع

منحت قيادة الأنظمة الجوية البحرية الأمريكية لشركة Alliant Techsystems Operations التابعة لشركة Northrop تعديل عقد بقيمة 35.59 مليون دولار لتسليم صاروخ موجه مضاد للإشعاع AGM-88E2 متقدم (AARGM) إلى أستراليا.


ويتضمن عقد الإنتاج الكامل السعر صواريخ AGM-88E2 التكتيكية ، وصواريخ التدريب الجوي الأسير AGM-88E ، وأقسام التوجيه والتحكم الخاصة بـ AARGM.

ويشمل العقد أيضا، أيضًا محركات الصواريخ عالية السرعة المضادة للإشعاع (HARM) ، والرؤوس الحربية HARM ، وأقسام التحكم في HARM ، وأجهزة استقبال نظام تحديد المواقع العالمي M-Code، ومن المتوقع أن يكتمل العمل في مارس 2025.


وهذا ووافقت وزارة الخارجية الأمريكية على بيع ما يصل إلى 15 AGM-88E2s إلى كانبيرا في يونيو لمواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية.

وAARGM هي ترقية على AGM-88 HARM قادرة على "مواجهة مواقع الرادار والاتصالات الثابتة والمتحركة ، لا سيما تلك التي يتم إغلاقها من أجل مواجهة الصواريخ المضادة للإشعاع".

وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي في بيان صحفي إن الصاروخ سيساعد الجيش الأسترالي في قمع وتدمير "بواعث الرادار البرية أو البحرية المرتبطة بالدفاعات الجوية للعدو" خلال المهام التكتيكية.

 

اقرأ أيضا | «أمريكا تطور أقمارًا صناعية مدارية للتتبع فوق الصوتي»