شاهد.. الرئيس يتفقد مشروعات الطرق منها محور ياسر رزق الرابط كورنيش النيل بوسط البلد

 مشروعات الطرق
مشروعات الطرق

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد ظهر اليوم الجمعة الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن جولة الرئيس تضمنت تفقد سير العمل بتطوير كورنيش المقطم ومنطقة الهضبة الوسطى، فضلًا عن المحاور المؤدية إلى هضبة المقطم، والتي ستساعد على ربطها بمختلف أحياء القاهرة لتتيح سهولة انتقال المواطنين، بما فى ذلك محور ياسر رزق الذي سيربط كورنيش النيل ومنطقة وسط البلد وطريق صلاح سالم ومحور الحضارات بهضبة المطقم.

اقرا ايضا|محافظ القاهرة يتفقد الأعمال الجارية بمحور ياسر رزق

ومن ناحيته، أكد الرئيس السيسي، أن هذه المحاور ستحدث نقلة كبيرة في الحركة، مطمئنا على منسوب الميل في عملية التنفيذ، قائلا مخاطبا المسئول عن المشروعات، “عاملين منسوب الميل معقول ميبقاش حاد”، مشددا على أن الهدف من مشروعات الطرق والكباري إحداث نقلة في الحركة بشكل غير مسبوق.

وأضاف السيسي، “إحنا بنعمل محاور موازية للطريق الدائري، وبنعمل شبكة طرق في كل كتلة سكانية تخدمهم، لو ساكن في زهراء المعادي ومحتاج أروح الدائري.. هيكون عندي طريق موازي أتحرك مرور”، متابعا مخاطبا المهندس المسئول: “دوائر المرور شايفكم مبالغين في اتساعها، كانت ملحوظة أن المتحركين بينحروا شديدا عشان يتحركوا داخل الدوائر، لو لقيتوا حاجة كمصممين طرق ومنفذين في التصميم اللي شغالين عليه وشعرتوا أننا يمكن نضيف حاجة اطرحوها عليا”.