برلمانية: لا بد أن تنعكس حالة الحوار الوطني على مجلس النواب

الدكتورة مها عبدالناصر، عضو مجلس النواب
الدكتورة مها عبدالناصر، عضو مجلس النواب

قالت الدكتورة مها عبدالناصر، عضو مجلس النواب، إن كلمة الاستجوابات أصبحت كلمة غير واردة حاليًا في المجلس؛ وإنما توجد أسئلة وطلبات إحاطة فقط، مشيرة إلى أن دور الانعقاد الثالث لا بد أن يكون له شكل مختلف خاصة أنه يتزامن مع انعقاد الحوار الوطني ومن المفترض أن تنعكس حالة الحوار الوطني على البرلمان.

وأشارت الدكتورة مها عبدالناصر، عضو مجلس النواب، في حوارها ببرنامج "حديث القاهرة"، على قناة "القاهرة والناس"، إلى أنه معروض حاليًا في البرلمان مشروع قانون لإنشاء المجلس الأعلى للسيارات، وهو أمر سيكون له علاقة بمؤتمر المناخ كوب 27، موضحة أن المؤتمر الاقتصادي غير مطروح له أي قانون في جدول مجلس النواب.

وتابعت عضو مجلس النواب: "هناك اهتمام بالمؤتمر الاقتصادي وطلبنا من الحكومة بيانات عن الوضع الاقتصادي أبرزها بعض المعلومات عن القيمة الحقيقية للدين والقروض الأخيرة وأسبابها وأرقامها وتوضيح بعض تفاصيل الخطة الاقتصادية".

وأردفت الدكتورة مها عبدالناصر: "هناك قوانين أخرى مقدمة من برلمانيين والحكومة، أبرزها قانون المسؤولية الطبية وهو ما ندعمه لخروجه للنور بسبب مشكلات الأطباء وهجرتهم للخارج"، موضحة أن قانون الأحوال الشخصية تم تقديم مشروع خاص به ولكن لم يتم مناقشة الأمر في البرلمان والأمر متوقف على مشروع القانون الذي سيأتي من الحكومة بناءًا على اللجنة التي تم تشكيلها من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

إقرا ايضا: برلماني يشيد بجهود الحكومة في ترسيخ مبادئ التطوع وخدمة المجتمع