وفاة المخرج تؤجل تصوير فيلم «بلادي» لأول العام المقبل

 فيلم Blade
فيلم Blade

رحل المخرج باسم طارق الشهر الماضي، وهو ما دفع الشركة المنتجة لفيلم Blade لإيقافه من جديد، حيث كان من المقرر أن يبدأ التصوير في نوفمبر المقبل، العمل الذي سيقوم ببطولته الممثل العالمي ماهر شالا علي.

بحسب صحيفة The Hollywood Reporter، التوقف هو لإعطاء الاستوديو وقتًا للبحث عن مخرج جديد، وإضافة بعذض التعديلات المهمة للفيلم الجديد، ويزعم أن الاستوديو يهدف إلى إعادة الإنتاج في أوائل عام 2023.

كما تم تأجيل تاريخ طرح فيلم Blade، الذي كان من المقرر في 3 نوفمبر 2023، إلى 6 سبتمبر 2024.

وكان قد أعلن موقع The Hollywood Reporter اعتذار المخرج بسام طارق عن عدم إخراج فيلم Blade، الذى سيقوم ببطولته الممثل العالمى ماهرشالا علي، بجانب كل من آرون بيير وديلروي ليندو وذلك بسبب أنه كان من المقرر أن يبدأ إنتاج الفيلم في 3 نوفمبر من العام المقبل 2023.

وقالت الشركة المنتجة: "نظرًا للتحولات المستمرة في جدول الإنتاج لدينا، قرر بسام الابتعاد عن إخراج Blade، ولكنه سيظل منتجًا تنفيذيًا في الفيلم، نحن نقدر موهبة بسام وكل العمل الذي قام به للوصول Blade إلى المكان الذى يتواجد فيه الآن".

وتم الإعلان عن فيلم Blade لأول مرة في عام 2019 كجزء من المرحلة الرابعة من أفلام مارفل، وخضع لعدد من عمليات إعادة الكتابة، ظهر علي بدور Blade في مشهد ما بعد نهاية فيلم Eternals، مما عزز مكانته في عالم مارفل السينمائى في وقت أبكر مما كان متوقعًا.

اقرأ أيضا| «العدل» عن المخرج محمد عبدالعزيز: جانب مهم من تاريخ السينما المصرية