«التعليم» ترشد الإنفاق والاستهلاك داخل دواوين الوزارة والمديريات

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

"التعليم ترشد الانفاق والاستهلاك".. هكذا نفذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بقيادة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، خطة الدولة وتعليمات الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن ترشيد الانفاق والاستهلاك للطاقة، حيث أصدر وزير التعليم، تعليمات هامة للمديريات التعليمية بشأن ترشيد استهلاك الطاقة في دواوين الوزارة و المديريات والإدارات التعليمية والمدارس وجميع المنشآت التعليمية.

ونصت التعليمات للمديريات، ضرورة توعية جميع العاملين بالمديريات والإدارات التعليمية والمدارس باهمية ترشيد الانفاق والاستهلاك، ونشر ثقافة الحفاظ على البيئة وترشيد استهلاك الكهرباء، وذلك من خلال الاتصال بوحدة كفاءة الطاقة الكهربائية المستدامة لتنفيذ هذه البرامج من خلال موقع الوحدة على الصفحة الرئيسية لوزارة التربية والتعليم على الرابط التالي: http://moe.gov.eg/ar/sustainable-electric-power-unit.

ونبهت الوزارة على ضرورة غلق جميع مصابيح الإضاءة في الفصول والطرقات والمكاتب وتجنب استعمالها أثناء اليوم الدراسي إلا عند الحاجة، وضرورة غلق مصابيح الإضاءة بجميع مرافق المدرسة بعد انتهاء الفترة المسائية مع الاكتفاء بتشغيل الحد الادنى من كشافات الملاعب او الكشافات المتواجدة اعلى المباني للحفاظ عليها وتأمين مرافقها، فضلا عن تجنب استخدام غلايات المياه لأي سبب من الأسباب لشدة استهلاكها للكهرباء، والاهتمام بص0يانة وتنظيف فلاتر الهواء لجميع أجهزة التكييف بصفة مستمرة، وضبط حرارة أجهزة التكييف عند 24 درجة مئوية كحد أدنى مع إحكام غلق جميع النوافذ الموجودة بالمكان الكائنة به تلك الأجهزة.

وشددت على عدم تشغيل أي جهاز كهربائي إلا عند الحاجة إليه فقط، ثم فصله من مصدر الكهرباء بعد الانتهاء من استخدامه، واستخدام مصابيح موفرة للطاقة في حالة تغييرها لكسر أو تلف، اضافة الي الحرص على شراء الأجهزة أو المعدات الموفرة للطاقة.

وأكدت الوزارة على جميع الجهات المعنية، ضرورة الالتزام بتنفيذ ما ورد من تعليمات بهذا الكتاب الدوري دون إغفال أي منها درءًا للمسئولية.
 

إقرأ أيضا| «التعليم» تلجأ للتعاقد بالحصة مقابل 20 جنيهًا لسد العجز في المعلمين