«من المواطنين لإدارة الحوار الوطني»| الآلاف يشاركون في أول اللقاءات الجماهيرية بالبحيرة

مناقشات ثرية بين المنصة والحاضرين فى الجلسة
مناقشات ثرية بين المنصة والحاضرين فى الجلسة

‎شهدت محافظة البحيرة لقاءً جماهيريًا موسعا ضمن الفعاليات الجماهيرية التي دعا لها الحوار الوطني، والتي تحمل عنوان «من المواطنين إلى إدارة الحوار الوطني».

وتوافد الآلاف من مواطني محافظة البحيرة إلى قاعة مبارك بمدينة دمنهور للمشاركة في أول اللقاءات الجماهيرية بمحافظة البحيرة، ضمن الجولات التي يقوم بها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في محافظات الجمهورية.

شارك في هذا اللقاء مواطنون من كافة مراكز وقرى محافظة البحيرة لطرح ومناقشة القضايا والأمور ذات الأولوية ورفع طلباتهم ورؤيتهم لمجلس أمناء الحوار الوطني.

ويعبر هذا اللقاء عن مدى حرص إدارة الحوار الوطني على سماع أكبر عدد من المواطنين ونقل الحوار إلى المستوى الجماهيري.

وأدار منصة الحوار ممثلون عن أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بحضور د. طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، ود. نهال بلبع القائم بأعمال محافظ البحيرة، ود. نهى طلعت عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان وأمين سر التحالف الوطني، ود. عهود وافى نائب رئيس مجلس أمناء حياة كريمة، ود. نيفين الكاتب عضو مجلس النواب، ود. سيمون ناصر عضو المكتب الفني لمؤسسة حياة كريمة، وممثلون عن جمعيات ومؤسسات التحالف الوطنى للعمل التنموى، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب والشيوخ وممثلي الجمعيات الأهلية وأساتذة الجامعة والطلاب وممثلي النقابات المختلفة وأعضاء الهيئات القضائية ومجموعة من العمال والفلاحين والرائدات الريفيات.

تناول اللقاء القضايا الملحة والتي تمثل أولوية بالنسبة للمواطن في محافظة البحيرة، والتي في معظمها تقع ضمن المحاور الثلاثة للحوار سواء السياسي أو الاجتماعي أو الاقتصادي.

وتم فتح باب النقاش مع الحضور للخروج برؤى ومقترحات يتم رفعها لمجلس أمناء الحوار الوطني، وذلك بهدف توسيعنطاق المشاركة ولمس نبض المواطن فى كل مكان فى مصر، وهذا بدوره سوف يؤدى إلى ثراء مخرجات الحوار الوطني.

يُذكر أن هذا هو اللقاء الجماهيري الثالث الذى يقوم به التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي، حيث تم عقد اللقاءالأول فى محافظة الأقصر، ثم تلاها لقاء ثاني في القاهرة، ثم محافظة البحيرة يُعد هو اللقاء الجماهيري الثالث، والأكبر والأوسع مشاركة حتى الآن.

وتأتي تلك اللقاءات الجماهيرية ضمن دعوة مجلس أمناء الحوار الوطنى لكافة الكيانات الأهلية الفاعلة، لإجراء حواراتجماهيرية ومجتمعية فى مختلَف المحافظات، لتلقى مقترحات المواطنين والجهات المختلفة، ورفع نتائج تلك اللقاءات لمجلس أمناء الحوار الوطني، لضمان الوصول المتكافئ لكافة فئات المجتمع المصري.

إقرأ أيضاً|«توحيد جهود الجمعيات الأهلية لخدمة المواطنين» في ندوة بمعرض دمنهور للكتاب