بحضور ممثلي سفارات بلجيكا وألمانيا وإسبانيا والولايات المتحدة

«حي القاهرة الدولي للفنون».. التراث ممتزجاً بالفن المعاصر

معرض "حي القاهرة الدولي للفنون"
معرض "حي القاهرة الدولي للفنون"

بحضور السفير البلجيكي، ورؤساء المركز الثقافي من سفارة المانيا وإسبانيا وأمريكا استقبلت منطقة وسط البلد بالقاهرة، للعام الثاني على التوالي، معرض "حي القاهرة الدولي للفنون" والذي أقيم في 9 مواقع مختلفة بوسط البلد، حيث أبرز مزج التراث المصري بالفن المعاصر.

يمثل المعرض مجموعة من المعارض الفردية والجماعية للفن المعاصر بالإضافة إلى المشاريع الفنية المستقلة، حيث قدمت "آرت دي إيجيبت" معارض فنية تشمل الفوتوغرافية واللوحات والمنحوتات، وأعمال من فن التجهيز في الفراغ ، ووسائط متعددة أخرى من الفنون، بمشاركة 100 فنان منهم 20 فنانا عالمياً من إيطاليا وتونس والسويد وإسبانيا والإمارات وبريطانيا والسودان والأرجنتين وفرنسا والولايات المتحدة وألمانيا والسعودية وسويسرا.

وقالت نادين عبد الغفار، مؤسسة صاحبة فكرة المعرض خلال كلمتها بحفل الافتتاح الذي عقد في دار سينما راديو: إن (حي القاهرة الدولي للفنون) بمثابة رسالة فنية متنوعة ذات بعد ثقافي واجتماعي، حيث يتم مزج التراث مع الفن المعاصر في صورة فنية رائعة بأقدم مناطق وسط القاهرة.

وأضافت أنهم كل عام يقدمون جزءاً من الحضارة المصرية القديمة، وهذا العام استطاع الفنان حسام زكي أن يعمل على مشروع "باستيت كاتس"، وقالت إنهم فخورون بهذه المجموعة الرائعة والمتميزة من الأعمال الفنية المشاركة والتي تعرض بأسلوب عصري.

وأكدت أن السبب وراء اختيار تلك المنطقة لاحتضان المعرض لما لها من تاريخ يمتد إلى القرن التاسع عشر وقام ببنائها أشهر الفنانين المعماريين في العالم ، إضافة إلى أنها أصبحت مؤخراً واحدة من أهم مراكز الفنون والإبداع، بل إنها صارت كوجهة يقصدها عشاق الفن والمتحمسون لجمع الأعمال.

اقرا ايضا| منى عراقي تكشف حقيقة زواجها من أيمن رشوان ..خاص