«الأرصاد» تُحذر من التقلبات الجوية: ارتدوا الخريفي

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إننا خلال هذه الأيام وحتى يوم الجمعة القادمة نشهد أجواء خريفية مستقرة، حيث تكون التقلبات في درجات الحرارة فقط بين فترات النهار وفترات الليل، والتي تكون بها الأجواء دافئة على أغلب مناطق الجمهورية.    

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الورد» المُذاع على فضائية «تن»، أن الأجواء تكون معتدلة الحرارة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، ولكن تكون الأجواء مائلة للحرارة على محافظات شمال الصعيد، وأجواء حارة على جنوب الصعيد.  

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن الأجواء تكون مائلة للبرودة في الساعات المُتأخرة من الليل وفي الصباح الباكر، لذا نصحت المواطنين بإرتداء الملابس الخريفية معقبة: "ياريت نزود قطعة ملابس للأطفال اللي بيروحوا المدارس في الصباح الباكر أو نصتحب جاكيت أو شال".

وحذرت غانم، من سقوط أمطار خفيفة اليوم وغداًعلى بعض المناطق الساحلية المُطلة على البحر المتوسط، وتكون على فترات متقطعة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إلى أن بداية من يوم السبت القادم سنشهد حالة من عدم الاستقرار وتقلبات جوية خاصة في المناطق الساحلية، ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، بالإضافة إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة وانخفاض في درجات الحرارة.   

أقرأ أيضا | فرص لتساقط أمطار.. الأرصاد تنصح بارتداء الملابس الخريفية| فيديو