ريال مدريد في دائرة اتهامات جوارديولا

جوارديولا
جوارديولا

وجَّه الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي أصابع اتهام إلى ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

وأعاد بيب جوارديولا السبب وراء صعوبة فوزه بلقب دوري الأبطال مع مانشستر سيتي، إلى ريال مدريد البطل التاريخي للمسابقة بـ14 لقبا.


وسُئل جوارديولا في مقابلة تلفزيونية مع شبكة "Viaplay" عن سبب صعوبة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، ليرد ضاحكا: "لأن ريال مدريد موجود دائمًا".


جوارديولا البالغ من العمر 51 عاما فاز بدوري الأبطال مرتين مع برشلونة في عامي 2009 و2011، قبل أن يمضي أكثر من 10 سنوات دون أن يرفع اللقب الأغلى، سواء مع بايرن ميونخ أو مانشستر سيتي.

وكان المدرب الكتالوني قريبا من من تحقيق اللقب الثالث له في النسخة قبل الماضية لعام 2021، عندما خسر مانشستر سيتي بنتيجة 1-0 أمام تشيلسي في نهائي إنجليزي خالص بملعب "دراجاو" في بورتو.
ومنذ التتويج الأخير لجوارديولا في تشامبيونزليج، فاز ريال مدريد بالبطولة 5 مرات، آخرها الموسم الماضي 2021-2022 عندما حقق فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي اللقب على حساب ليفربول الإنجليزي.


وأطاح ريال مدريد بمانشستر سيتي في الدور قبل النهائي لتلك البطولة، بعدما كان فريق جوارديولا قريبا من التأهل، إلا أن الميرينجي حقق عودة مذهلة بهدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع في مباراة الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو.
وسبق لجوارديولا الإطاحة بريال مدريد حين أوقعت القرعة مانشستر سيتي في مواجهة بطل أوروبا بدور الـ16 في عام 2020، حيث فاز على فريق زين الدين زيدان ذهابا وإيابا بنفس النتيجة (2-1)، لكنه خسر أيضا 5-0 في مجموع مباراتي نصف النهائي لنسخة 2014.
ويبقى مانشستر سيتي بين أقوى المرشحين للفوز بالنسخة الجارية لبطولة دوري أبطال أوروبا بعد التعاقد مع الهداف النرويجي إيرلينج هالاند الذي حطم العديد من الأرقام القياسية في سن 22 عاما، وأصبح الفريق أول المتأهلين مع ريال مدريد إلى دور الـ16 بعد حصد 10 نقاط من 4 مباريات في دور المجموعات.

أقرا ايضاً|
محاضرة وتقسيمة قوية في مران الأهلي .. وفقرات خاصة لحراس المرمى