فريق أزهري مصري يحصد المركز الأول عربيا في أسبوع البرمجة بتونس

الأزهر الشريف يحصد المركز الأول للبرمجة
الأزهر الشريف يحصد المركز الأول للبرمجة

قال الشيخ أحمد هاشم رئيس الإدارة المركزية الأزهرية بأسوان، إن مسابقات الأسبوع العربي للبرمجة بتونس تقام في شهر فبراير من كل عام ولأول مرة يشارك فيها أبناء الأزهر، وأن مشاركتهم جاءت بناءاً على تعليمات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف. بالرغم من ذلك نجحوا في التفوق علي باقي الفرق والحصول على المركز الأول عربياً.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة DMC، أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قام بتكريم  طلاب، مشيداً بالمستوى المتميز الذي ظهر عليه خلال مشاركتهم في مسابقة الأسبوع العربي للبرمجة، وتتويجهم بالمركز الأول على مستوى الوطن العربي، مؤكدًا أهمية مواصلة التميز والتفوق من أجل تحقيق رفعة أمتنا وطننا، وصناعة نهضته وتقدمه.

وتابع رئيس الإدارة المركزية للأزهر بأسوان، أن هذا التكريم هو شرف كبير للأزهر وأبناء الأزهر، معقباً: "تاج فوق رؤوسنا على الرغم من أنهم مش أول مرة يفوزوا بس أول مرة يشتركوا في المسابقة دي".

وأشار هاشم، إلى أن هناك تدريب للمشاركين قبل المسابقة في كل المؤسسات على مستوى جمهورية مصر العربية، منوهاً أن هناك مُحكمين مصريين ومُحكمين دوليين، قائلاً: "عشان محدش يقول ده تبع حد".