بعد فوزه بمنصب النقيب.. مصطفى كامل يكشف عن موقفه من مطربي المهرجانات

مصطفى كامل
مصطفى كامل

فاز الفنان مصطفى كامل بمنصب نقيب المهن الموسيقية، بعد الانتخابات التي عقدت منذ صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بعد استقالة الفنان هاني شاكر، على الهواء مباشرة في الأشهر الماضية.

والسؤال هنا هل تشهد أزمة مطربي المهرجانات انفراجة بعد فوز مصطفى كامل بمنصب النقيب؟، وكانت الإجابة عند النقيب الجديد خلال حلوله ضيفا على أحد البرامج خلال الأيام الماضية والتي كشف فيها خطته في التعامل مع مطربي المهرجانات حال فوزه.

وقال: "أنا ضد المنع والمهرجانات ظهرت في فترتي وجمعت مغنيين المهرجانات وقتها وقلت لهم مش بقطع رزق حد ولكن لن نسمح بتدمير الذوق العام".

وتابع مصطفى كامل: "مطربي المهرجانات اشتغلوا في فترتي بما لا يضر الذوق العام والدنيا مستقرة لحد سنة 2015".

وأوضح أنه وضع خطة للتعامل مع مطربي المهرجانات، من خلال استدعاء شخصيات من المؤثرين في الثقافة المصرية والاحتكام إلى آرائهم في التعامل مع هذه الظاهرة.

وحضر الانتخابات عدد من الفنانين والموسيقيين من بينهم الفنانة نادية مصطفي والمطرب عبد الباسط حمودة ومحمود الليثي.

وانحصرت المنافسة بين أربع مرشحين هم مصطفى حلمى ومصطفى كامل وشريف حمدي وعلاء سلامة والفائز من المرشحين الأربعة يقود النقابة لمدة 10 أشهر قادمة وهى المدة المتبقية من فترة النقيب السابق الفنان هانى شاكر الذى تقدم باستقالته عقب أزمة شاكوش وعازفى الإيقاع السابقة.

وتقام الانتخابات في مجموعة كبيرة من المحافظات منها الإسكندرية، وذلك على مسرح «عبد المنعم جابر» بالشاطبي، وفي الدقهلية بالمنصورة بقاعة «ميامي» بطلخا، وباقي الفروع بمقر النقابات الفرعية دمنهور، وطنطا، والمحلة، وشبين الكوم، وبنها، ودمياط، وبورسعيد، والشرقية، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، وقنا، والأقصر. وتجرى عملية التصويت إلكترونيًا داخل اللجان الانتخابية، ويهدف نظام التصويت الإلكتروني إلى ضمان أعلى معايير الدقة والسرعة والشفافية، ويضمن سلامة وسرعة إجراءات عملية الفرز واحتساب الأصوات.

اقرأ أيضا| حمو بيكا بعد فوز مصطفى كامل بمنصب نقيب الموسيقيين: ربنا ينصرك