رحلة إلى قمة المناخ .. الانطلاق بدراجة كهربائية من أبو سمبل لشرم الشيخ وتستغرق شهرًا

المغامر على عبده أثناء التحضير لانطلاق رحلته لشرم الشيخ
المغامر على عبده أثناء التحضير لانطلاق رحلته لشرم الشيخ

انطلق اليوم المغامر على عبده فى رحلة فى ربوع مصرعلى دراجة كهربائية فى إطار مبادرة رحلة إلى قمة المناخ» للتوعية بالتغير المناخى فى ظل استضافة مصر لقمة المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ فى نوفمبر المقبل.

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن مبادرة «رحلة إلى قمة المناخ» هى الأولى من نوعها فى العالم التى تتضمن استخدام رياضة المحركات الكهربائية لخدمة أهداف بيئية، حيث تهدف إلى تشجيع الشباب على المشاركة بالجهود المختلفة للتصدى لتغيرالمناخ والتوعية بالتغيرات المناخية والترويج لاستضافة مصر لقمة المناخ COP27 خلال الأيام القادمة بشرم الشيخ.


وأشارت الوزيرة لحرص الوزارة على إشراك الشباب فى العمل البيئى وخاصة مواجهة تحدى تغير المناخ الذى يؤثر على البشر فى كافة بقاع العالم ويتطلب تكاتف الجهود على كافة المستويات لمواجهته سواء بالتخفيف أو التكيف مع آثاره.

كما لفتت إلى حرص القيادة السياسية على إشراك الشباب فى مؤتمر المناخ COP27 الذى ترأسه مصر سواء خلال فترة التحضير له أو خلال فعالياته للتعبيرعن آرائهم ومقترحاتهم ومشروعاتهم الرائدة التى ستسهم بشكل فعال فى التصدى لهذا التحدي. 


وتنطلق الرحلة من أبو سمبل بأسوان حتى مدينة شرم الشيخ وتستمر لـ ٣٠ يومًا - كأطول رحلة فى العالم على دراجة كهربائية وبهدف تسجيلها بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث أوضح على عبده أن الهدف من المبادرة هو توثيق لتأثيرات تغير المناخ على محافظات الجمهورية وقطاعاتها التنموية المختلفة.

وبالتبعية الخروج بعدد من المبادرات القابلة للتنفيذ والتى تسهم فى معالجة القضايا البيئية بشكلها العام وتحدى التغير المناخى بصورته الخاصة، كما تهدف إلى الترويج والتوعية لاستضافة مصر المؤتمر.

إقرأ أيضًا | غدًا.. سامح شكري يستقبل سكرتير الأمم المتحدة لتغير المناخ