حكايات| قرية الدمى.. عروسة طبقة الأصل لكل ميت

قرية الدمى
قرية الدمى

إذا كنت من عشاق الدمى فقرية اليوم مناسبة جدا لك.. تخيل أنك تعيش في قرية عدد الدمى فيها أكثر من البشر! .. قرية في اليابان تسمى ناجورو أو قرية الدمى كما يطلق عليها. 

وناجورو، هي قرية صغيرة في «وادي إيا» المنعزل في شيكوكو، وكان عدد سكانها يبلغ حوالي 300 نسمة، ولكن نظرًا لانخفاض عدد السكان في اليابان جنبًا إلى جنب مع تقدم التحضر ، تضاءلت الأرقام حتى أصبح يسكن هناك أقل من 30 شخصًا يعيشون في القرية، والتي تشبه مدينة الأشباح. 

ولكن في وقت ما قررت الفنانة المحلية «تسوكيمي أيانو» تصنيع دمى تشبه الأشخاص الذين ماتوا أو تركوا القرية، وبدأت بالفعل بتصنيع الدمى، وملأت بها البيوت، والمدرسة التي كانت متواجدة في القرية.

غير أن  أول دمية قامت «تسوكيمي أيانو» بتصنيعها كانت تشبه أباها، ثم قامت بتصنيع كل دمى لتتناسب للمكان الذي يصلح بأن تكون متواجدة فيه.  

وأصبح الجيران يقلدون تسوكيمي أيانو حتى أصبح هناك 350 دمية متواجدة في القرية «بحجم الإنسان الطبيعي»، وأصبحت القرية مزار سياحي يقصده السياح من جميع أنحاء العالم. 

ومن المميز بأن المدرسة في «ناجورو» تمتلئ ببضع عشرات من الدمى تنتظر بصبر بدء الفصل الدراسي الجديد، والدمى مصنوعة من القش ، ترتدي ملابس قديمة. 

وتقع «ناجورو» في الجزء الشرقي من «الجميلوادي إيا» في «جزيرة شيكوكو»، وهذه المنطقة بعيدة نوعًا ما ويمكن استكشافها بسهولة بالسيارة، وبمناسبة أن اليابان دولة تهتم بوسائل النقل، فهيأت الدولة جميع وسائل النقل للتنقل بسهولة في القرية.