حزب حماة الوطن يطالب بتعميم السيارات صديقة البيئة في وسائل النقل

اللواء طارق نصير امين عام حزب حماه الوطن
اللواء طارق نصير امين عام حزب حماه الوطن

قال اللواء طارق نصير امين عام حزب حماه الوطن ووكيل اول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ ان السيارات صديقة البيئة أصبحت تشكل واقعا مهما في حياة الإنسان مطالبا بتعميمها في وسائل النقل الحديثة وتشجيع الناس على امتلاكها.

اقرأ أيضا|«حماة الوطن» ينظم احتفالية كبرى في ذكرى المولد النبوي الشريف


وأضاف ان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تأثرت من التلوث المناخي الذي كان أحد أسبابه وسائل النقل التقليدية فى السنوات الماضية حيث ارتفعت درجات الحرارة وجفت انهار كما شهدت السنوات الماضية عواصف ترابية اكثر من اي وقتا
مضى مما أثر على بعض المحاصيل الزراعية.


وأكد وكيل اول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ على أنه وافق من حيث المبداء على مشروع القانون الذي قدمتة الحكومة اليوم في مجلس الشيوخ وهو انشاء مجلس اعلى لصناعة السيارات وانشاء صندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة لتطوير وتنمية صناعة السبارات.

 ويأتى هذا الدور من مجلس الشيوخ الذى يقدم هذا القانون الدولة المصرية تزامنا مع قيام مصر باستضافة قمة المناخ بشرم الشيخ للحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات الحرارية والذى سيضع الدولة المصرية فى مصاف الدول المتقدمة فى الحفاظ على البيئة.


موضحا ان صندوق تمويل صناعة السيارات صديقه البيئة لة شخصية اعتبارية ويتبع وزارة المالية ويهدف الي مباشرة كافة المهام والاختصاصات اللازمة لذلك.


مضيفا ان الدولة المصرية حريصة على نجاج مؤتمر المناخ الذي يعد اهم الفعاليات في أجندة العمل الدولي متعدد الأطراف وتحقيق أهدافة بنجاح لمصلحة جميع الدول والاطراف المشاركة.