«الوطنية للتدريب»: برامج التدريب متوافقة مع رؤية مصر في تنمية وتمكين المرأة

الاكاديمية الوطنية للتدريب
الاكاديمية الوطنية للتدريب

قالت الأكاديمية الوطنية للتدريب، أن برنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية" هو بمثابة مدرسة المرأة للمهام القيادية.

اقرأ أيضا|الوطنية للتدريب: الرئيس السيسي دائم الدعم للمرأة المصرية

برنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية" هو أحد المنح الممولة التي تقدمها الأكاديمية الوطنية للتدريب بالشراكة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، كجزء من استراتيجية الدولة لتعزيز قدرات ومعارف ومهارات المرأة التي تضمن لها مكان وفرصة في سوق العمل لتأمين رفاهيتها الاقتصادية وتٌمَكِنها من قابلية إعادة التوظف في الأسواق ذات الطبيعة المتغيرة بشكل مستمر.

وأضافت الأكاديمية الوطنية للتدريب، أن البرنامج يهدف إلى تقديم العديد من الموضوعات والمحاور التدريبية لمجموعة من السيدات المصريات في جميع المحافظات المصرية، متوافقًا مع رؤية الدولة المصرية في تنمية وتمكين المرأة، وكذلك توافقًا مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

برنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية" هو ضمن سلسلة من البرامج والمبادرات والمنح التدريبية التي يتم توجيهها للمرأة بمختلف الفئات. ويستهدف هذا البرنامج على وجه الخصوص للسيدات في المحافظات المصرية واللاتي تتراوح أعمارهن بين 25 و50 عامًا، وسيستمر هذا البرنامج 23 يومًا تدريبيًا للدفعة سيتم خلاله إثراء المتدربات بتجربة تدريبية ثرية بالعديد من التخصصات والمعارف.

اقرأ أيضا|بروتوكول تعاون بين الأكاديمية الوطنية للتدريب ومؤسسة حياة كريمة |صور

وقد أكدت الأكاديمية الوطنية للتدريب، أن كلمات الرئيس عبدالفتاح السيسي دائماً داعمة للمرأة، لافتاً إلى أن خطوات الدولة المصرية جاءت في الاتجاه ذاته لدعم المرأة المصرية، مستشهده بمقولة الرئيس عبدالفتاح السيسى "إن احترام المرأة المصرية وتقدير دورها.. قديم قدم الحضارة المصرية".

وأضافت الأكاديمية الوطنية للتدريب، أنه من هنا جاءت حزمة من البرامج التدريبية الموجههة للمرأة على وجه الخصوص، متوافقة مع رؤية الدولة المصرية في تنمية وتمكين المرأة، وكذلك مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وتابعت: باب التقديم مفتوح الآن لبرنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية"، أحد المنح التي تقدمها الأكاديمية الوطنية للتدريب بالشراكة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأشارت الأكاديمية الوطنية للتدريب، أن التسجيل للبرنامج مفتوح في المرحلة الأولى لمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والاسكندرية والبحيرة من الآن وحتى يوم 5 نوفمبر 2022.

كما أنه يمكن معرفة تفاصيل عن المنحة والتسجيل الآن على الموقع الإلكتروني للتقدم والالتحاق بالدفعة الجديدة عن طريق الرابط: