مصطفى وزيري: عرض أزياء ستيفانو ريتشي أمام معبد حتشبسوت دعاية لسياحة الأقصر

عرض أزياء ستيفانو ريتشي أمام معبد حتشبسوت دعاية لسياحة الاقصر
عرض أزياء ستيفانو ريتشي أمام معبد حتشبسوت دعاية لسياحة الاقصر

أكد د.مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار: "إن إقامة عرض أزياء عالمي أمام معبد حتشبسوت دعاية رائعة لسياحة الأقصر و جميع الصحف العالمية تقوم بنقل الحدث".

رسميًا.. قبول استقالة خالد عباس نائب وزير الإسكان 

و أعلن د.مصطفى وزيري عن استضافة معبد الدير البحري الذي شيدته الملكة حتشبسوت قبل أكثر من ٣٥٠٠ عام، لعرض أزياء عالمي يوم 9 من شهر أكتوبر الجاري وذلك في مناسبة مرور 50 عامًا على تأسيس دار ستيفانو ريتشي، التي تعد أحد أكبر بيوت الموضة والأزياء بالعالم

وتستضيف مدينة الأقصر احتفالية اليوبيل الذهبي لتأسيس دار ستيفانو ريتشي العالمية للأزياء، والتي تقام على مدار ثلاثة أيام بساحات معبدي الأقصر وهابو، فيما يقام عرض أزياء عالمي في ساحة معبد الملكة حتشبسوت في البر الغربي للأقصر.

وأشاد محمود إدريس، الخبير السياحي، ومنسق مبادرة كلنا نعمل من أجل الأقصر، باستضافة مصر لاحتفالات اليوبيل الذهبي لدار أزياء ستيفانو ريتشي العالمية، مشيرا إلى أن ذلك الحدث العالمي يؤكد المكانة الكبيرة لمصر في الأوساط العالمية، وما تتمتع به المقاصد السياحة المصرية من سمعة جيدة.

وكشف "إدريس" عن أن عشرات الشخصيات من فناني العالم ومصممي وعارضي الأزياء وكبار الصحفيين والكتاب سوف يحضرون تلك الاحتفالية التي سيشارك فيها وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، بجانب محافظ الأقصر المستشار مصطفى الهم، وأمين عام المجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيري.

وأكد منسق مبادرة «كلنا نعمل من أجل الأقصر» ضرورة الاستفادة القصوى من تلك المناسبة في جلب مزيد من السياح لمصر بوجه عام ولمقاصد السياحة الثقافية في الأقصر وأسوان بشكل خاص.