نصائح لمطبخك.. أفضل طرق تنظيف الفطر الطازج

أفضل طرق تنظيف الفطر الطازج
أفضل طرق تنظيف الفطر الطازج

الكثيرون حول العالم يسمون الفطر "لحم الفقراء"، وذلك بسبب طعمه الشهي والذي يشبه اللحم بعض الشيء، ولأنه يحمل قيمة غذائية عالية، ويحتوي على العديد من الفوائده الصحية، سواءً تم تناوله نيئاً أو مقلياً أو مشوياً.


وعندما نشتري الفطر من المتجر، فنحن نجد عليه آثار التراب عند قطفه، والذي لا يعرفه الكثير من الناس، أنه لا يجب أن نغسل الفطر من هذه الأتربة عند طبخه، لأن ذلك سيفقده مذاقه الحقيقي وقد يتسبب بتلفه.

وإليكم أفضل طرق تنظيف الفطر الطازج، للتخلص من الأوساخ والأتربة التي تكون عليه.

- نحضر مناديل ورقية ونقوم بتبليلها بالماء الدافئ، ومن ثم نعصرها حتى تظل رطبة قليلاً.

- بعد ذلك نقوم بمسح حبات الفطر بالمناديل الورقية من جميع الجوانب، مع العلم أن الماء الدافئ يساعد على تفتيت الأجزاء الجافة والقاسية من التراب.

- وعلينا الانتباه أنه يجب أن نقوم بتغيير المناديل الورقية كلما اتسخت أثناء المسح، وذلك حتى لا ننقل التراب والأوساخ إلى حبات الفطر الأخرى.

- في حال كان هناك بقع أتربة عنيدة وقاسية لم نتمكن من إزالتها بواسطة المناديل الورقية، كل ما علينا أن نستخدم فرشات أسنان نظيفة ونفرك بواسطتها هذه البقع بحذر حتى نحصل على ملمسها الناعم.

- وعلينا الانتباه جيداً، أنه في حال كان هناك حبات من الفطر بألوان غريبة، أن نتخلص منها، لأنها قد تكون متعفنة وتسبب لنا أضراراً صحية.

- بعد الانتهاء من تنظيف حبات الفطر من الأوساخ والأتربة، نقوم بفرد مناديل ورقية نظيفة ونضع الفطر عليها حتى يجف من أثر الماء الدافئ.

ومن الجدير بالذكر، أنه يُفضل عدم تقشير حبات الفطر، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من المواد الغذائية المفيدة، إضافة إلى أنه يزيد من قوة مذاق الفطر الشهية.