أخصائي تغذية: الإفراط فى تناول الألبان النباتية يؤدى لاضطراب الهرمونات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة إيمان عبد الله، أخصائي التغذية العلاجية: إن كثيرين يعتقدون أنهم مصابون بحساسية من بروتين الألبان، ولكنها قد تكون حساسية من عدم القدرة على تحمل سكر اللبن، لذا علينا أن نفرق بين الحالتين عن طريق إجراء التحاليل المعملية للتأكد مما إذا كنا نعانى من حساسية ألبان أم لا.

وأضافت "عبدالله" خلال حوارها  فى برنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على قناة "dmc" الفضائية، قائلة "لو لجأنا للبدائل وهى الألبان النباتية فهى يتم تدعيمها أثناء تصنيعها ببعض الفيتامينات حتى تصبح أقرب فى قيمتها الغذائية الى الألبان الطبيعية، كما يجب قراءة الملصق الغذائى جيداً لنرى إن كان يتفق مع أهدافنا الغذائية أم لا، على سبيل المثال لو الهدف كمية البروتين فإن الأفضل تناول لبن الصويا،أما لبن الشوفان أغلبه كربوهيدرات، ولبن جوز الهند أغلبه مياه.

وتابعت أخصائى التغذية العلاجية: "لا يجب أن تناول الألبان النباتية بكثرة، ففى بعض الأحيان يسبب تناولها بكثرة حدوث اضطرابات فى الهرمونات".

يُذّكر أن برنامج السفيرة عزيزة، يُذاع يومياً على شاشة قناة "dmc" من السبت إلى الأربعاء، فى تمام الساعة الثالثة عصراً، وتتبادل على تقديمه 6 مذيعات وهن: سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبدالعزيز، سالى شاهين وورضوى حسن.

ويتناول البرنامج كافة القضايا والأخبار المجتمعية التى تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر فى كل مكان داخل وخارج مصر، اللاتى حققن نجاحات فى مجالات مختلفة.

اقرأ أيضًا.. تُصيب بالسرطان.. مخاطر الجبن المطبوخ واللحوم المصنعة