تمديد حالة الطوارئ في شبه جزيرة القرم حتى 23 أكتوبر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلن رئيس منطقة القرم سيرجي أكسيونوف، اليوم السبت 8 أكتوبر، تمديد حالة الطوارئ المرتبطة بالتهديدات الإرهابية حتى 23 أكتوبر الجاري.

وقال أكسيونوف عبر قناته على تطبيق "تلجرام": "سيتم تفعيل نظام المستوى (الأصفر) للخطر الإرهابي في مناطق أرميانسك، وجانكوي، وكراسنوبيريكوبسك، وجهانكويسكي، وكراسنوبيريكوبسكي، من 8 أكتوبر، الساعة 20:00 وحتى يوم 23 أكتوبر الساعة 20:00، وذلك بهدف توفير الأمن للمواطنين ومكافحة الإرهاب في جمهورية القرم".

وأشار أكسيونوف إلى أن القرار يشمل مرافق وزارات النقل، والإسكان، والصحة، والوقود والطاقة، والصناعة، ولجنة إدارة المياه واستصلاح الأراضي.

وتابع أكسيونوف قائلا: "جميع التدابير اللازمة لضمان سلامة المقيمين والضيوف في جمهورية القرم تتخذها السلطات الأمنية ووكالات إنفاذ القانون بكامل قوتها. تسيطر سلطات الجمهورية على الوضع بشكل كامل في المنطقة".

اقرأ أيضًا: قديروف: الحرس الوطني الشيشاني مستعد لتأمين حركة المرور عبر جسر القرم

وكانت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب، أعلنت اليوم السبت، أن شاحنة انفجرت قرب قطار يسير على جسر القرم أدى إلى اشتعال النيران في عدد من صهاريج الوقود بالقطار وتعطيل حركة المرور على الجسر.

وبوقت سابق اليوم، ألمح مستشار الرئيس الأوكراني ميخايلو بودولياك إلى وقوف كييف وراء تفجير جسر القرم وتعطيل حركة المرور عليه.

وقال بودولياك، في تغريدة عبر "تويتر"، "جسر القرم هو البداية، يجب تدمير كل شيء غير قانوني، ويجب إعادة كل شيء مسروق إلى أوكرانيا، ويجب حرمان روسيا من كل ما تحتله"، على حد زعمه.